الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد السلطة الخضراء

تعد الخضراوات الورقية الخضراء غنية بالمغذيات، لأن الأوراق تحتوي على النباتات التي تلتقط الضوء وتحول الطاقة، ويحتوي خضار السلطة على فيتامين أ وفيتامين ج وبيتا كاروتين والكالسيوم وحمض الفوليك والألياف والمغذيات النباتية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

السلطة الخضراء تعد من الأطباق الأساسية والتي ينصح بتناولها بشكل دائم للحصول على فوائدها الغذائية للجسم، فهو طبق يتكون من ألوان عديدة متناسقة، ولكن لون أو نوع من هذه الخضراوات العديد من الفوائد الغذائية التي ييحتاجهاالجسم بشكل كبير.

فوائد السلطة للجسم

تحسّن السلطة عملية الهضم وصحة الأمعاء

تحتوي السلطة الخضراء على الكثير من الألياف الصحية، ورغم أنّ أجسامنا لا تهضم الألياف بالضبط، إلا أنها لا تزال جزء مهمّ من النظام الغذائي الصحي لسبب واحد هو أنّ الألياف تحسن عملية الهضم، وصحة الأمعاء. تحتوي الخضار الورقية مثل الملفوف، السبانخ، الخس وغيرها على الألياف غير القابلة للذوبان التي لا يمكن هضمها على الإطلاق من قِبل أجسامنا، لكنها تغذية مفيدة للبكتيريا الجيدة التي توجد في الأمعاء. من دون البكتيريا الجيدة، سيكون الهضم غير مريح وغير فعّال في استخراج المواد المغذية

تساهم السلطة بشكل جيد في ضبط نسبة السكر داخل الدم ، و ذلك بالطبع ناتجاً عن كونها غير محتوية على نسب كبيرة من السعرات الحرارية ، و كما هو معروف أن مرض السكري بالتحديد لا يحتاجون إلى كميات كبيرة من الأطعمة التي تكون محتوية إلى كميات كبيرة من الأطعمة التي تكون محتوية في الأصل على نسب كبيرة من السعرات الحرارية .

تساعد السلطة على خسارة الوزن

إن تناولتِ السلطة كل يوم فأنتِ بالتأكيد ستتخلّصين من بعض الكيلوغرامات الزائدة أو على الأقلّ ستحافظين على ثبات وزنكِ. تحتوي السلطة الخضراء على الكثير من الألياف الصحية، ورغم أنّ أجسامنا لا تهضم الألياف بالضبط، إلا أنها لا تزال جزء مهم من النظام الغذائي الصحي لسبب واحد هو أن الألياف تساعدكِ على الشعور بالشبع، وبالتالي لن تشعري بالحاجة إلى تناول المزيد من الطعام.

تعد السلطة من أحد أنواع الأغذية التي لا يتواجد بها كلاً من الكوليسترول ، و الدهون المشبعة مما يساهم بدوره في توفير درجة جيدة من الحماية للجسم من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية مثال مشكلة الإمساك .

– الطماطم الموجودة في السلطة تحتوي على نسب كبيرة من عنصر الحديد مما يجعل السلطة عبارة عن ذلك المصدر الغذائي الهام ، و المفيد في علاج مشكلة فقد الدم ” الأنيميا ” علاوة على احتواء الطماطم الموجودة بها على نسب كبيرة أيضاً من فيتامين ” سي” ، و المفيد في دعم الجهاز المناعي .

تحمي السلطة من أمراض القلب
لقد أثبتت الدراسات أن الخضار وخاصة الخس الروماني يحتوي على عنصرين مغذيين رئيسيين بمستويات مهمة تساعدان على حماية عضلة القلب: حمض الفوليك والألياف. لقد تم التأكيد أن المستويات العالية من حمض الفوليك تساعد في الوقاية من السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية. من هنا، إن تناولتِ السلطة بشكل يومي ستحمين نفسكِ من التعرض لأمراض القلب.

أثبتت العديد من الدراسات الطبية ، و الصحية الحديثة أن السلطة مفيدة في مقاومة حالة الأرق أو التوتر التي عادةً ما يصاب بها نسبة كبيرة من الأشخاص .
فوائد السلطة الخضراء -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى