الفنون والإعلامفن و ثقافة

أمل محمد أفضل ممثلة آسيوية

فازت الممثلة الإماراتية أمل محمد، بجائزة أفضل ممثلة آسيوية ضمن جوائز سيبتيميوس السينمائية في هولندا.

وحصلت “أمل” على الجائزة، عن دورها في الفيلم الإماراتي “218: خلف جدار الصمت”، باكورة إنتاج مدينة الشارقة للإعلام”شمس”.

وسبق ترشيح الفيلم ضمن 3 فئات في “سيبتيميوس السينمائي”، وهي أفضل مخرج وأفضل ممثلة وأفضل فيلم آسيوي.

ويركز “سيبتيميوس” على اكتشاف وتشجيع المواهب السينمائية المستقلة الجديدة، ودعم الأفلام ذات الرؤية والجمع بين جميع عناصر صناعة الأفلام ورواية القصص.

وقال الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام “شمس”: “نفخر في شمس بإنتاج أعمال فنية قادرة على ترك بصمة واضحة في مسيرة الإبداع الإماراتي، ويعد فيلم 218 أولى خطواتنا في هذا المجال، ويعد نيل الممثلة الإماراتية أمل محمد بجائزة أفضل ممثلة آسيوية خير دليل على جودة العمل، وقدرته على إيصال رسالته المجتمعية المهمة في قالب فني مميز، وهو ما يعكس أيضاً قدرتنا على المنافسة وإنتاجنا لأعمال تستطيع ترك بصمة في صناعة السينما”.

وهنأ الدكتور خالد عمر المدفع الفنانة أمل محمد على هذا الإنجاز، وتمنى لها التوفيق في مسيرتها الفنية.

كما أكد أن فيلم “218” كان خطوة البداية في رحلة شمس نحو إنتاج المزيد من الأفلام والأعمال الفنية المتميزة.

الفيلم من إخراج المخرجة الإماراتية نهلة الفهد وبطولة حبيب غلوم ومنصور الفيلي وأمل محمد وعبد الله بن حيدر وهيفا العلي وفاطمة جاسم.

وهو نتاج مبادرة “التجربة الفنية الإماراتية” التي أطلقتها مدينة الشارقة للإعلام “شمس” عام 2019 تحت شعار “السينما تبدأ من هنا” لتطوير البنية التحتية لصناعة السينما في كافة مجالات الإنتاج السينمائي الإبداعي والتقني.

وساهمت المبادرة في تأهيل عدد من المنتسبين في صناعة السينما ومشاركتهم في صناعة فيلم “218: خلف جدار الصمت” الذي أصبح أول عمل فني من صنع الجمهور في الوطن العربي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88