تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أجمل الجزر الأوروبية للسياحة في عام 2022

تضم أوروبا العديد من أجمل الجزر الأوروبية التي تهم السياح الذين يرغبون في اكتشاف التراث التاريخي والثقافي والفني المُذهل لأوروبا.

وخلافًا لذلك لا نقلل من شأن المناظر الطبيعية التي تتميز بها أوروبا والأنشطة المُمتعة والجو الرائع للبلاد، لذلك من المستحيل التفكير في الإقامة في واحدة فقط من جزر أوروبا بل يجب زيارتها كلها، لاكتشاف أجمل الجزر الأوروبية في اليونان، إسبانيا، إيطاليا، البرتغال، ودول أوروبية أخرى إبقي معنا

أجمل الجزر الأوروبية في عام 2022 وأكثرها روعة
1. جزيرة سكاي في إسكتلندا

جزيرة سكاي أحد الجزر الأوروبية
أول أجمل الجزر الأوروبية بلا شك جزيرة سكاي وهي واحدة من أكبر الجزر في إسكتلندا، تشتهر هذه الجزيرة بمناظرها الطبيعية الاستثنائية وعجائبها الطبيعية، بما في ذلك الجبال والتلال والشلالات والبحيرات البركانية.

تمتلك جزيرة سكاي بعض المعالم الطبيعية التي لا مثيل لها على بُعد نصف ساعة من العاصمة، والتي تتميز بالمناظر الطبيعية الجبلية والصخرية النموذجية في إسكتلندا.

2. جزر لوفوتين في النرويج

جزر لوفوتين أحد الجزر الأوروبية
تشتهر الجزر النرويجية الواقعة فوق الدائرة القطبية الشمالية بسحر مناظرها الطبيعية والبرية وتتميز بصيد الأسماك وإمكانية إستكشاف الجمال الطبيعي عن طريق قوارب الكاياك، وممارسة الرياضات المفضلة مثل المشي لمسافات طويلة وركوب الأمواج والغوص.

3. جزيرة كورسيكا في فرنسا

جزيرة كورسيكا أحد أجمل الجزر الأوروبية
كورسيكا هي رابع أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وتُعرف هذه الجزيرة الفرنسية باسم “جزيرة الجمال” بسبب طبيعتها المُذهلة ومياها الخرافية.

تم إعلان الجزيرة كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو بفضل المناظر الطبيعة المُتنوعة، حيث تحتوي الجزيرة على شواطئ رملية رائعة ومياه فيروزية والمنحدرات العميقة غير المُنتظمة وغابات البحر الأبيض المتوسط، وعدد كبير من البحيرات والجبال الشاهقة والتي يزيد إرتفاعها حوالي 2000 متر.

4. جزيرة كابري في إيطاليا

جزيرة كابري أحد أجمل الجزر الأوروبية
تُعد جزيرة كابري الشهيرة الواقعة أمام خليج نابولي واحدة من أكثر الجزر الأوروبية الخلابة في إيطاليا، حيث كان هذا المكان من العصر الروماني أحد أشهر الوجهات لقضاء العطلات، فضلاً عن ذلك تشتهر كابري بمناظرها الطبيعية التي تجذب إليها العديد من السياح لزيارتها والاستمتاع بها.

تقدم هذه الجزيرة مناطق جذب لا مثيل لها ذات أهمية تاريخية وثقافية كبيرة مثل البقايا الأثرية من العصور الرومانية العظيمة.

5. جزيرة سانتوريني في اليونان

جزيرة سانتوريني أحد أجمل الجزر الأوروبية
سانتوريني هي واحدة من أشهر الجزر الأوروبية وهي جزء من جزر سيكلاديز والتي تضم أيضًا ميكونوس وناكسوس وياروس، وهي واحدة من الجزر اليونانية النموذجية.

تتميز الجزيرة بالجو الهادئ والبهجة والمنازل البيضاء والزرقاء والأزهار التي تزين نوافذ وتراسات المباني، كما تحتوي الجزيرة على مناظر طبيعية خلابة ومياه فيروزية ونباتات برية وبحيرات بركانية ومنحدرات صخرية، مما يجعلها واحدة من أكثر الجزر الأوروبية زيارة.

6. جزيرة ماديرا في البرتغال

جزيرة ماديرا أحد الجزر الأوروبية
ماديرا هي واحدة من أكبر جزيرتين مأهولتين بالسكان في جزر البرتغال وهي من أصل بركاني، تتمتع هذه الجزيرة بمناخ مناسب على مدار العام وتتميز بجمالها الطبيعي الذي لا يصدق.

تتمتع الجزيرة بالمناظر الطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة والمنحدرات غير المُنتظمة ذات الأشكال الفريدة.

يُمكنك الاستمتاع بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وهي من أشهر الأنشطة السياحية في ماديرا.

7. جزيرة جوزو في مالطا

جزيرة جوزو أحد أجمل الجزر الأوروبية
جوزو هي ثاني أكبر جزيرة في جزر مالطا وتبلغ مساحتها حوالي 70 كيلو مترًا مربعًا، هذه الجزيرة هي جوهرة صغيرة للبحر الأبيض المتوسط وذلك بفضل جمال مناظرها الطبيعية وأهميتها التاريخية، حيث كانت جوزو مأهولة بالسكان مُنذُ 5000 عام قبل الميلاد.

8. جزيرة كريت في اليونان
جزيرة كريت هي واحدة من أكبر الجزر الأوروبية وواحدة من أهم الجزر في البحر الأبيض المتوسط بأكمله، ولهذا السبب فهي وجهة مشهورة.

تتمتع الجزيرة بمواقع تاريخية تراثية ومعمارية والمناظر الطبيعية المُتنوعة الخلابة، والمناخ الملائم، وعدد لا يحصى من الأشياء التي يُمكنك القيام بها مثل المطاعم والملاهي الليلية والمتاجر التي توفرها جزيرة كريت للسياح لقضاء إجازة لا تنسى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى