تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أجمل مدن إيطاليا الساحرة لقضاء عطلة صيفية مُميزة

تُعد إيطاليا من أجمل البلدان في العالم، نظراً لأنها تحتوي على كافة اهتمامات السياح من المواقع التاريخية، مثل الكولوسيوم الشهير في روما، إلى العجائب الطبيعية مثل جبال الدولوميت في الشمال. ولكن إذا كنت من محبي عطلات المدينة، فإليك بعضًا من أجمل المدن في إيطاليا لإضافتها إلى قائمة أمنياتك، بما في ذلك بعض الأماكن الخفية التي لم تسمع بها من قبل.

أجمل مدن إيطاليا الخفية:

1. أغريجنتو Agrigento

تعد هذه المدينة مليئة بالأماكن الساحرة التي يمكنك زيارتها، لدرجة أنه قد يكون من الصعب تحديد ما يجب تركه وراءك لضيق الوقت.
وأغريجنتو مدينة خلابة غنية بالتاريخ، ويحيط بها الجمال الطبيعي في الجزء الجنوبي الغربي من صقلية، ويقع المركز التاريخي على تل، كما تهيمن كاتدرائية سان جيرلاندو على المركز التاريخي، وهو عبارة عن موكب من الكنائس والواجهات الباروكية والأزقة والساحات في انتظار أن يتم تخليدها مرة أخرى.

2. ألغيرو Alghero

تعتبر مدينة ألغيرو في شمال غرب سردينيا، جوهرة حقيقية مثالية لقضاء عطلة صيفية، لكنها تظل مكاناً رائعاً للزيارة على مدار السنة.
والمدينة عبارة عن متاهة جميلة من الأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى والمباني الملونة، والكنائس الجميلة والمتاحف المثيرة للاهتمام، وهي جنة التسوق مع العديد من المحلات اللطيفة، وتشمل المعالم السياحية الأخرى القريبة، كهف نبتون أحد أجمل الكهوف في سردينيا، ويمكنك الوصول إليه عبر درج يتألف من أكثر من 600 درجة، أو عبر قارب من المدينة.

3 . أسكولي بيتشينو Ascoli Piceno
تقع أسكولي بيتشينو في منطقة Le Marche في شرق إيطاليا، وتوجد في منتصف الطريق بين الجبال والبحر، وهي مدينة إقليمية جميلة تشتهر بساحة عصر النهضة بيازا ديل بوبولو.
وتعد ساحة Piazza del Popolo واحدة من أجمل الساحات في إيطاليا، وتتميز بأرضيات رخام الترافرتين، التي تتوهج في ضوء الشمس، ويعتبر Caffe Maletti التاريخي المكان المثالي للاستمتاع بالقهوة أثناء الاستمتاع بجمال القصر والكنيسة القوطية الرومانية، التي تصطف على طول الساحة.

4. باري Bari
بصرف النظر عن الخيارات الواضحة مثل البندقية وروما وفلورنسا، هناك عدد لا يحصى من المدن الجميلة الأخرى في إيطاليا، وبعضها يتم الاستخفاف به.
إحداها هي باري، وهي مدينة ساحلية ساحرة تقع في أعماق الجنوب الإيطالي، وباري هي عاصمة بوليا واحدة من أكثر المناطق البكر في البلاد، وثاني أكبر مدينة في جنوب إيطاليا.
علاوة على ذلك، هي بوابة إيطاليا إلى الشرق حيث تغادر العبّارات المتجهة إلى اليونان وألبانيا وكرواتيا والجبل الأسود من مينائها، وتوفر زيارة باري فرصة فريدة لتجربة مدينة إيطالية مزدحمة ونابضة بالحياة مع أجواء أصيلة لا تقاوم.
وهناك العديد من الأشياء الرائعة التي يمكن رؤيتها والقيام بها في عاصمة بوليا، مثل: التجوال في جميع أنحاء المدينة القديمة، وشراء المعكرونة الطازجة المصنوعة يدوياً مباشرة من السيدات الإيطاليات، والمشي لمسافات طويلة عند غروب الشمس على طول الكورنيش الرائع.

5. بيرغامو Bergamo
تقع مدينة بيرغامو الساحرة على بعد 40 كيلومتراً شمال شرق ميلانو، عند سفوح جبال الألب، وهي واحدة من أجمل المدن في إيطاليا.
وتشتهر مدينة بيرغامو القديمة بهندستها المعمارية، التي يبدو أنها تجمدت بمرور الوقت، ولم تتغير كثيراً منذ العصور الوسطى، في الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والمحاطة بواجهات عالية، والجدران الدفاعية للمدينة تجعل من بيرغامو مدينة ساحرة.
وبعض المعالم البارزة في المدينة هي الأسوار والبوابات الدفاعية التي تعود إلى القرن السادس عشر، بالإضافة إلى Basilica di Santa Maria Maggiore كاتدرائية من القرن الثاني عشر تشتهر بلوحاتها الجدارية وسقفها المذهلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى