الجمال والديكورالديكور والتصاميم

أفكار لتزيين مدخل المنزل

يعد مدخل المنزل نقطة الاتصال المباشر مع باقي الأجزاء، لذا علينا الاهتمام بكافة تفاصيله وجعله المكان المواكب للموضة العصرية و الأكثر سعادة على الإطلاق.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أفكار لتزيين مدخل المنزل -صحيفة هتون الدولية
أفكار لتزيين ديكور مداخل المنزل

اللوحات الفنية
كما ويمكن الاستعانة أيضاً ببعض ملصقات الحائط العصرية أو اللوحات الفنية أو حتى قطع السجاد التي تعلق خصوصاً عند تصميم ديكورات مداخل شقق صغيرة، أنها فعلاً الطريقة المثلى لتقديم مزيج من الألوان للمدخل وإعطاء المظهر الرائع لهذه المساحة، فضلاً عن إمكانية إضافة علامات اقتباس مهمة ومؤثرة نؤمن بها أو عناصر غير تقليدية أو حتى صور جماعية لأفراد العائلة والأصدقاء.
أفكار لتزيين مدخل المنزل -صحيفة هتون الدولية

الاستعانة بالمرايا
أحد أهم الطرق لتزيين ديكورات مداخل البيت هي الاستعانة بالمرايا، والتي تهدف إلى إعطاء مساحة للمدخل، وإلقاء نظرة عامة على مظهرك الكلي قبل خروجك من المنزل، وجعل المدخل المكان الذي يتميز بالعصرية والحداثة المطلقة.
أفكار لتزيين مدخل المنزل -صحيفة هتون الدولية
ديكورات الحائط

تعد عملية إضافة ديكورات الحائط عنصر أساسي ومهم في قائمة الأفكار الخاصة بتزيين ديكور مداخل المنزل، مثل علّاقة المفاتيح وهي عبارة عن عنصر متعدد الاستخدام بطرق مختلفة ومتنوعة، يمكن استخدامه لتعليق المفاتيح والحقائب وحتى معاطف الزوار، فهو يعتبر المكان المثالي والمساحة المخصصة لجميع العناصر الأساسية التي تحتاجها فور مغادرتك للمنزل أو حتى وضعها فور عودتك إليه.

أفكار لتزيين مدخل المنزل -صحيفة هتون الدولية
العطريات
فضلاً عن أهمية الاستعانة باستخدام المعطرات مثل البخور والشموع المعطرة والزيوت الأساسية خصوصاً عن تصميم ديكورات مداخل شقق، لما لها من دور مهم في إضفاء الشعور المنعش والرائحة المميزة فور دخولك للمنزل أو عند استقبال الضيوف، وهناك العديد من أنواع الروائح والتي يمكن إيجادها من المحلات المتخصصة في ذلك والتي تدوم لفترة طويلة أي لا داعي لتغيرها كل فترة وأخرى.

أفكار لتزيين مدخل المنزل -صحيفة هتون الدولية
النباتات
وهل هناك أجمل من إضافة النباتات على مدخل المنزل عند تصميم ديكورات مداخل المنازل، ورؤية اللون الأخضر الذي يمد النفس بالراحة والهدوء، إنها فعلاً الطريقة المثالية لإضافة الحياة إلى مدخل المنزل، ولكن علينا الانتباه لضرورة وضع أنواع النباتات الملائمة لهذه المساحة، والتي يجب أن تكون قادرة على العيش في مكان مظلم أو العكس حسب المدخل وكمية الأِشعة التي يكتسبها من الخارج.
أفكار لتزيين مدخل المنزل -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى