البشرة والشعرالجمال والديكور

قناع العسل والليمون للتخلص من حب الشباب

يعتبر قناع الوجه بالعسل والليمون أفضل طريقة لاستخدام جميع فوائد العسل والليمون لبشرة الوجه. يمكن أن يساعدك على التخلص من حب الشباب وتفاوت لون البشرة، وتفتيح بشرتك ، وجعلها ممتلئة ونضرة وشابة، وإضافة بعض التوهج الندي إلى بشرتك.

سواء كنت أم لا من مستخدمات العلاجات الطبيعية للبشرة، يجب أن يتواجد العسل والليمون في خزانة مطبخك. وهناك سبب وجيه لشعبية قناع العسل والليمون. فكلا له فوائد عديدة لبشرتك. تحب الكثيرات شرب العسل وعصير الليمون للاستفادة من هذه المكونات المذهلة لبشرة الوجه وفقدان الوزن وتحسين صحتك العامة.

الطبع ، يمكنك أيضًا وضع مزيج العسل والليمون موضعيًا على وجهك والحصول على جميع الفوائد التي يقدمها هذا القناع الطبيعي المذهل للوجه.

فوائد العسل والليمون للبشرة

أحد أسباب شهرة ماسك الوجه بالعسل والليمون، هو تعدد فوائده ومشاكل البشرة التي يمكنه علاجها. مع بعض الوقت والصبر، لا توجد مشكلة جلدية لا يمكن أن يساعد هذا القناع في حلها. يمكنك استخدام العسل والليمون للتخلص من ندبات حب الشباب والبشرة المعرضة لحب الشباب. هذا القناع هو أيضًا علاج رائع لمكافحة الشيخوخة. يمكن أن يساعدك في علاج البشرة الجافة، وبالطبع يمكنك استخدام العسل والليمون لـ تفتيح البشرة والحصول على بشرة ندية مشرقة. لكل من العسل والليمون فوائدهما الخاصة لبشرتك.

فوائد العسل للبشرة

العسل هو أحد أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن أن تجديها في الطبيعة. له فوائد عديدة لبشرتك وشعرك وأظافرك وصحتك بشكل عام. ستحبينه على بشرتك بقدر ما تحبينه في الشاي أو العصير.

هذا السائل السميك الحلو المذاق ذو اللون البني الذهبي، غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. يحمي البشرة من الجذور الحرة ويبقيها ناعمة وشابة. خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات تجعله علاجًا مثاليًا لحب الشباب.

العسل مرطب طبيعي. يجذب جزيئات الماء من الهواء المحيط ويساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة. بهذه الطريقة، يرطب العسل بشرتك دون أن يجعلها دهنية. كما أنه مكون مناسب لجميع أنواع البشرة.

فوائد عصير الليمون للبشرة

غالبًا ما يعتبر الليمون قاسيًا جدًا على البشرة. قد يكون هذا صحيحًا فقط إذا كنت تفرطين في استخدامه. بكميات معتدلة بالإضافة إلى بعض المكونات المغذية، يمكن أن يمنحك عصير الليمون بشرة صافية وناعمة وشابة.

هذه الفاكهة غنية بحمض الستريك الذي ينعش بشرتك ويقشر طبقة خلايا الجلد الميتة والجافة. كما أنه يساهم في نمو خلايا جديدة، لذلك فهو يحافظ على بشرتك منتعشة وممتلئة وشابة. الليمون هو أحد أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها لأي بقع أو تصبغات جلدية. يضيء البشرة ويوحد لونها.

يمنع الاستخدام المنتظم للعسل والليمون لبشرة الوجه علامات الشيخوخة المبكرة ويحافظ على بشرتك شابة وصحية.

هذه كلها أسباب وجيهة لتجربة قناع الوجه بالعسل والليمون. يمكنك استخدام الوصفة الأساسية، أو يمكنك تخصيص القناع لمعالجة مشاكل البشرة وعيوبها.

كيفية صنع قناع العسل والليمون (الوصفة الأساسية)

المكونات

1 ملعقة كبيرة عسل خام

2 ملاعق صغيرة عصير ليمون طازج

في كل مرة تقومين فيها بعمل هذا القناع، استخدمي فقط عصير الليمون الطازج. يجب أيضًا استخدام الليمون العضوي، فأنت لا تريدين كل أنواع المبيدات الحشرية والسموم على بشرتك. إذا كان لديك عسل مانوكا، فاستخدميه. عسل مانوكا غني للغاية بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه رائع للبشرة الحساسة. ولكن يمكنك أيضًا استخدام أي نوع من العسل العضوي الخام.

الطريقة

ضعي ملعقة كبيرة من العسل في وعاء صغير.

أضيفي ما يقرب من 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون.

أخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط ناعم. إذا أردت، يمكنك تخصيص القناع عن طريق إضافة بعض المكونات من القائمة أدناه. أو يمكنك فقط استخدام القناع كما هو.

اغسلي وجهك وقشريه باستخدام مقشر لطيف للوجه.

ضعي القناع بالتساوي على بشرتك.

دلكيه قليلاً على بشرتك واتركيه لمدة 15 – 20 دقيقة، ثم اغسلي القناع وضعي كريم وجهك بينما لا تزال بشرتك رطبة، لحبس الرطوبة في الداخل.

يمكنك استخدام قناع الوجه بالعسل والليمون مرة أو مرتين في الأسبوع.

كيفية تخصيص قناع الوجه بالعسل والليمون

يمكنك استخدام العسل والليمون بمفرده لعلاج حب الشباب، أو يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري.

للبشرة الدهنية، أضيفي ملعقة صغيرة من طين الكاولين. هذا الطين لطيف، ولكنه فعال جدًا في جمع الدهون الزائدة وإزالة السموم من بشرتك وإزالتها.

يحتوي قناع الوجه بالعسل والليمون بالفعل على خصائص تفتيح البشرة ويتلاشى تغير لون البشرة. لكن يمكنك تعديله أكثر لعلاج ندبات حب الشباب عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

يمكن للبشرة الجافة بالتأكيد أن تستفيد من مزيج العسل وعصير الليمون، لأنه مرطب ومهدئ للغاية. عززي النتائج أكثر عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من جوز الهند أو زيت اللوز الحلو إلى الخليط.

ستحب البشرة المتقدّمة في السن هذا القناع، حيث يحتوي العسل والليمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وكلاهما يمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة. للحصول على هذا التوهج الشبابي بشكل أسرع، أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق شاي ماتشا الأخضر وبضع قطرات من زيت فيتامين E.

يمكنك أيضًا استخدام مزيج العسل والليمون لبشرة الوجه الحساسة جدًا، فقط أضيفي ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون ناعماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى