البشرة والشعرالجمال والديكور

3 وصفات طبيعية لتبييض البشرة

لا تنعم جميع السيدات ببشرة موحّدة وخالية من العيوب. في حين أن بشرتنا تنتج بشكل طبيعي صبغة تسمى الميلانين التي تعطيها لونها، فإن العوامل الخارجية مثل الحرارة والتلوث والبكتيريا هي التي تزيد من إنتاج الميلانين، مما يتسبب في ظهور تصبّغات جلدية وبقع داكنة.

من الصعب تغيير كمية الميلانين الموجودة بشكل طبيعي في الجلد. ولكن هناك طرق مضمونة تساعد في التخلص من البقع الداكنة والتصبغات الجلدية الناجمة عن التعرض المفرط للشمس وعوامل أخرى، مثل الإجهاد والإفراط في استخدام منتجات المكياج.

نحن نتحدث هنا عن علاجات طبيعية لتبييض البشرة والتي من المؤكد أنها ستساعدك على توهج بشرتك. إذا كنت تتطلعين إلى تبييض البشرة أو تفتيح لونها، فلا تنظري إلى أبعد من أرفف مطبخك. لأن هذا هو المكان الذي ستجدين فيه معظم المكونات التي تساعد في تحسين مظهر بشرتك. فإليكِ 3 وصفات طبيعية منزلية لتبييض البشرة تضيفينها إلى روتينك اليومي للعناية بالبشرة.

عصير ليمون + عسل + حليب

الخطوة 1: اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون

الخطوة 2: ضعي الخليط على وجهك النظيف

الخطوة 3: اتركي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ

فوائد الوصفة

خصائص التبييض الطبيعية هي ما يجعل عصير الليمون أحد أفضل العلاجات المنزلية لتبييض البشرة. من تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة إلى علاج النمش والبشرة الدهنية، يعتبر عصير الليمون ذهبيًا لبشرتك. العسل من ناحية أخرى إكسير لمشاكل الجلد. تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على التخلص من الندبات والتصبغات الجلدية وبالتالي يترك بشرتك متوهجة ومشرقة.

عصير البطاطس

الخطوة 1: قشر حبة بطاطس وقطعيها إلى قطع صغيرة جدًا

الخطوة 2: افركي قطع البطاطس على المناطق التي تريدين تفتيحها حتى ينتشر العصير على الجلد

الخطوة 3: اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر

يمكنك بشر حبة بطاطس بدلاً من تقطيعها ، ثم عصرها من العصير وتطبيقها على المنطقة المصابة بمساعدة وسادة قطنية.

فوائد هذه الوصفة

عصير البطاطس له القدرة على تفتيح بشرتك دون التسبب في أي ضرر. البطاطا غنية بفيتامين C ومشبعة بمضادات الأكسدة، تعمل كمبيض خفيف للبشرة وفي نفس الوقت تزيل الخلايا الجلد الميتة. يمكنك أيضًا تخزين العصير في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام وترك القناع طوال الليل للحصول على نتائج فعالة.

لبن زبادي

الخطوة 1: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من العسل

الخطوة 2: تخلط المكونات جيدًا لتشكيل عجينة ناعمة

الخطوة 3: ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة

الخطوة 4: اشطفي وجهك بالماء البارد

بصرف النظر عن صنع الحلويات والعصائر اللذيذة، يعتبر الزبادي أحد أفضل مكونات تبييض البشرة. يساعد الزبادي الغني بحمض اللاكتيك على تفتيح لون بشرتك وتأخير علامات الشيخوخة، وكذلك تفتيح البقع الداكنة على وجهك. كذلك، يحتوي الزبادي أيضًا على مركب فيتامين ب الذي بدوره يجعل بشرتك أكثر إشراقًا ومتوهجاً. تدليل بشرتك برائحة الزبادي كل يوم هو أحد أكثر العلاجات المنزلية فاعلية لتبييض البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى