الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

الفاصوليا الخضراء فوائد متعددة لجسم الإنسان

تعد الفاصوليا الخضراء من العناصر الرئيسية في العديد من المطابخ في جميع أنحاء العالم وطبق جانبي مفضل في أطباق العائلة، لأنها سريعة التحضير، ويمكن أن تؤكل نيئة، فهي لذيذة وخفيفة على المعدة، وتدخل في الكثير من وصفات الطهي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تصنف حبوب الفاصوليا إلى البقوليات، إنه غذاء أساسي في العديد من مطابخ العالم وطبق جانبي مفضل في أطباق العائلة ولأنه يتم تحضيره بسرعة. كما يمكن أن يؤكل نيئاً ولذيذ وله شهية خفيفة، فهو مدرج في العديد من وصفات الطبخ وله فوائد صحية متعددة لجسم الإنسان وهو متوفر في معظم البلدان وينمو في الولايات المتحدة بجميع الفصول.

فوائد الفاصوليا الخضراء

تساعدك الفاصوليا الخضراء في الحفاظ على وزن صحي

كوب واحد من الفاصوليا الخضراء النيئة يحتوي على 31 سعرة حرارية فقط  ولا دهون تقريبًا ، و 3.6 جرام فقط من السكر، هذه أخبار رائعة إذا كنت تراقب محيط خصرك

تساعد في مقاومة مرض السرطان

تحتوي الفاصوليا الخضراء على نسبة عالية من الكلوروفيل (Chlorophyll)، ما قد يجعلها تمنع تأثير بعض المواد المسرطنة، كتلك التي تتكون في اللحوم التي يتم شويها على درجات حرارة عالية.

تعزز صحة القلب

من فوائد الفاصوليا الخضراء أنها تعزز صحة القلب، وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وذلك لعدة أسباب تمثلت بالآتي:

احتوائها على نسب جيد من الألياف القابلة للذوبان، والتي تساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

عدم احتواء الفاصوليا الخضراء على الكوليسترول في تركيبتها مطلقًا.

احتوائها على نسب قليلة منالصوزديم، وقلة الصوديوم تؤثر إيجابًا على صحة القلب.

تحتوي الفاصوليا الخضراء على البروتين

يحتاج جسمك إلى البروتين للحفاظ على عظام صحية وشعر صحي وعضلات قوية.

البروتين ضروري أيضًا لنظام المناعة الصحي، البروتينات النباتية ليست بروتينات كاملة أي أنها تفتقر إلى واحد على الأقل من الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمك، لكن البروتينات النباتية لا تزال مفيدة.

يمكن دمجها مع بروتينات أخرى على مدار اليوم لصنع بروتينات كاملة، فكوب واحد من الفاصوليا الخضراء النيئة يحتوي على ما يقرب من 2 جرام من البروتين

تقوي العظام

إن عدم الحصول على كمية كافية من فيتامين ك (Vitamin K) قد يساهم في زيادة فرصة التعرض لكسور العظام، لذا من الضروري استهلاك كميات كافية منه من أجل الآتي:

تحسن بنية العظام، وتقويتها.

تحسن امتصاص الكالسيوم في الجسم.

تقلل من كميات الكالسيوم التي تخرج من الجسم عبر البول.

لذلك تناول الفاصوليا الخضراء جيد، حيث يمد الجسم بنسب جيدة من فيتامين ك.

تقليل أمراض الجهاز الهضمي
الفاصوليا هي أطعمة منخفضة الكربوهيدرات وغير مهضومة، ويتم التمثيل الغذائي لهذه الأطعمة عن طريق البكتيريا الموجودة في الأمعاء. والتي يمكن أن تؤدي إلى الغازات وآلام البطن والإسهال والإمساك. لذلك تعتبر حبوب المونج من أفضل الخضروات للحفاظ على صحة المعدة والجهاز الهضمي، ولأنها غنية بالألياف الغذائية. فإنها يمكن أن تفيد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي المزمنة.

تعزيز مناعة الجسم
تعتبر حبوب المونج مصدراً جيداً لفيتامين C ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تقوي جهاز المناعة في الجسم.
الفاصوليا الخضراء فوائد متعددة لجسم الإنسان   -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى