أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

واتس آب يختبر ميزة جديدة “للفويس نوت”

بدأ واتس آب في طرح ميزة جديدة تسمح للمستخدمين  تتعلق بإيقاف وتشغيل الملاحظات الصوتية المستلمة على أجهزة ويندوز، حيث يعمل التطبيق حاليًا على طرح الإصدار التجريبي من WhatsApp لنظام التشغيل Windows.

ومن المهم أيضًا ملاحظة أن الميزة متوفرة بالفعل على إصدارات Android و iOS من تطبيق المراسلة، وسيُطلب من أولئك الذين يرغبون في تجربة هذه الميزة على Windows تثبيت تحديث الإصدار 2.2223.11.70 من متجر Microsoft.

وبمجرد تثبيت أحدث إصدار، يجب أن تكون الميزة متاحة لك، وفي حالة عدم ظهوره، تحقق من وجود أحدث إصدار مثبت على هاتفك الذكي.في الوقت نفسه، طرح WhatsApp مؤخرًا ميزتين جديدتين موجهتين نحو الخصوصية في الإصدار الأخير من التطبيق على أنظمة التشغيل Android و iOS، ويتضمن ذلك القدرة على إخفاء صور الملف الشخصي، والقائمة التي تم عرضها وحول المعلومات من جهات اتصال محددة.

ومع طرح ميزة الخصوصية الجديدة، سيرى المستخدمون خيارًا جديدًا لاختيار جهات الاتصال التي يريدون رؤية معلوماتهم الخاصة من خلالها ضمن الإعدادات، وبصرف النظر عن ذلك، قام WhatsApp أيضًا بتوسيع عدد المشاركين في المجموعة إلى 512 شخصًا وبدأ في اختبار القدرة على كتم صوت الآخرين أثناء مكالمة جماعية مستمرة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

واتساب (بالإنجليزية: WhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى. يعمل تطبيق عميل واتسآب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب. تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة. في يناير 2018، أصدر واتسآب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتسآب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتسآب القياسي.

تم إنشاء تطبيق العميل بواسطة شركة واتسآب. في ماونتن فيو، كاليفورنيا، والتي استحوذت عليها فيسبوك في فبراير 2014 مقابل 19.3 دولارًا أمريكيًا تقريبًا مليار. أصبح تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم بحلول عام 2015، ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم اعتبارًا من فبراير 2020. لقد أصبح الوسيلة الأساسية للاتصال الإلكتروني في العديد من البلدان والمواقع، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية وأجزاء كبيرة من أوروبا وأفريقيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى