الأدب والثقافةفن و ثقافة

” إثراء ” يُطلق بعد غد الفعاليات الختامية لبرنامج (أقرأ) في نسخته السابعة

” إثراء ” يُطلق بعد غد الفعاليات الختامية لبرنامج (أقرأ) في نسخته السابعة مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ” إثراء ” يُطلق بعد غد الفعاليات الختامية لبرنامج (أقرأ)، ضمن احتفاء سنوي يقيمه المركز في ختام النسخة السابعة من برنامج إثراء القراءة بمساراته المتنوعة، حيث يستمر على مدى يومين في مقر المركز بالظهران.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتتضمن الفعاليات إعلان الفائز بلقب ” قارئ العام “، والفائزين في المسارات الأخرى لمسابقة ” أقرأ “، وهي مسارا: الترجمة، وسفراء القراءة، وكذلك عرضًا مسرحيًا بعنوان ” السقوط عن نص دافئ “، وعرضًا أدائيًا بقالب مسرحي تفاعلي مع الزوّار لشخصيات وقصص شهيرة من عالم الأدب تم تحويلها إلى أفلام ومسلسلات، ومعرضًا لمقايضة الكتب، وإعادة تدوير الكتب بين القرّاء من خلال منحهم فرصة الاستفادة من كتبهم المقروءة والمستعملة باستبدالها.

ويقف أمام لجنة التحكيم المرشحون السبعة لإلقاء نصوصهم الأدبية التي صاغوها بهدف الظفر بلقب “قارئ العام”، في سعي من البرنامج لصنع جيل يمتاز بالمَلَكة النقدية، ويتناغم مع مهاراته في الإلقاء، وقدرته على الحوار، وصناعة المحتوى الثقافي والإبداعي المكتوب باللغة العربية.

يذكر أن التسجيل والمشاركة في الفعاليات الختامية متاح للجمهور عبر موقع المركز الإلكتروني https://www.ithra.com/ar/programme/2022/iread-final-event.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى