الجمال والديكورالمظهر والأزياء

آخر صيحات الحقائب لهذا الموسم

حفلت منصات العروض ضمن عروض الموضة الجاهزة لصيف 2022 بالكثير من الاتجاهات الجديدة في عالم الأكسسوارات، التي يمكن إدراجها ضمن فئة Statement Pieces ومن ضمنها الحقائب.
ومن أبرز الحقائب المنفذة لربيع وصيف 2022، هي الحقائب المحبوكة من الخيوط او من القش ويليها الجلد.

وتتراوح الحقائب بين الكبيرة أي المربعة التي كنا نسمّيها حقائب تسوق، وبين حقائب كلاتش التي تتخذ شكل نصف قمر، ويمكن حملها باليد بواسطة رباط جلدي.
أبرز حقائب الموسم الصيفي نوردها على الشكل التالي:
الحقيبة المزمومة المخملية
وهي الحقيبة المصنوعة من الجلد المخملي الناعم باللون البرغندي، والتي كنا نرتديها حصراً في الشتاء ولكننا رأينا تُحمل في موسم الصيف، وتتسم برباط قصير يحمل حول الكتف لتستقر الحقيبة تحت الإبط.
حقيبة القش
وهي حقيبة الرافيا Raffia Bag، اي تلك المحبوكة من القصب او من الحبال الغليظة او المزودة بعقد بحرية، ويمكن تنفيذها عبر حبك يدوي بالصنارة. كما يزدان بعضها بعبارات ورسائل مبطنة.
حقيبة الحبال المحبوكة
وهي الحقيبة الصيفية المنعشة باللون الأبيض والتي تتخذ شكل دلو او وعاء او مستوعب للمياه كقنينة أو عبوة. وهي مزودة برباط طويل جلدي وهي تصميم نهاري عملي.
الحقيبة القمرية
وهي الحقيبة التي كانت سائدة في الشتاء على شكل نصف قمر، ويمكن حملها عبر تمرير اليد تحت رباط جلدي او يمكن وضع السلسال وحملها على شكل كروس بودي Cross Body.
حقيبة الشراريب
وهي الحقيبة المصنوعة من الجلد او الجلد المخملي والمغلفة بقماش من الأورغنزا الذي يتخذ شكل وردة موحدة اللون. ويمكن حملها على شكل إسورة مطاطية تربط بالمعصم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الحَقِيْبَة (الجمع: حَقَائِب) هي حاوية تستعمل من أجل وضع أغراض وحاجيات فيها ويمكن أن تكون حقائب نسائية أو حقائب سفر أو حقائب ظهرية حيث الحقائب النسائية تحملها النساء من أجل الزينة أولاً ومن أجل وضع الأغراض التجميلية وأغراض ضرورية ثانياً وتمسك باليد أو توضع على الكتف، وحقائب السفر تستخدم لوضع الملابس فيها من أجل السفر أو من أجل نقل الألبسة من مكان لأخر أما الحقائب الظهرية توضع على الظهر وهي تستخدم من قبل الذكور والإناث وتوضع فيها أيضاً حاجات ضرورية أو كتب مدرسية للطلاب. وتختلف ألوانها وأشكالها وأحجامها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى