الجمال والديكورالديكور والتصاميم

أفكار تنسيق طاولات الضيافة لعيد الأضحى

أفكار تنسيق طاولات الضيافة لعيد الأضحى يعد تغيير ديكور المنزل وفقًا للمناسبات أحد هوايات النساء في العالم العربي عمومًا، ويُعد عيد الأضحى المبارك أحد أهم هذه المناسبات السنوية والتي يتم التحضير لها مسبقًا لاستقبال الضيوف في العيد، وتقديم الحلويات والمأكولات في هذه المناسبة للضيوف والمهنئين بالعيد، لذا نجد أن التغيرات في الديكور المنزلي تتركز في الغالب على عمل ديكور جميل لمائدة تقديم هذه الضيافة، بالإضافة إلى تزيين مدخل المنزل ومكان جلوس الضيوف بديكور يبث روح العيد وفرحه فيه.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أفكار تنسيق طاولات الضيافة لعيد الأضحى-صحيفة هتون الدولية
أفكار تنسيق طاولة الاستقبال لعيد الأضحى

من الضروري جمع الضيافة على طاولة محدّدة، مع تزيينها بالزخارف الشرقيّة، بعيدًا عن الطراز الـ”مودرن”، فضلًا عن وضع كرسي صغير إلى جانبها معدّ من الخشب ومزخرف بزخرفات شرقية، وتزيين الجدار خلف الطاولة بألواح الخشب المثقوبة بثقوب مزوّدة بالإضاءة.

• إلى ذلك، يمكن أن يحمل الجدار تصميمًا على هيئة قنطرة.

• يحلو توزيع الوسائد المزركشة أسفل الطاولة أو سجادة صغيرة شرقية.
أفكار تنسيق طاولات الضيافة لعيد الأضحى-صحيفة هتون الدولية

• تشتمل نقوش الأثاث الشرقية على: الموزاييك والأرابيسك.

الإنارة لا تقتصر على الفوانيس، إنّما يمكن الاستعانة بأي اضاءة شرقية تثبت على الجدار أو على الطاولة على هيئة شمعدانات.

• من الضروري فرد شرشف باللون الذهبي أو النحاس أو الفضي، ومزخرف، على الطاولة.
أفكار تنسيق طاولات الضيافة لعيد الأضحى-صحيفة هتون الدولية

• تشتمل التفاصيل الصغيرة الموزعة على الطاولة، على الهدايا التذكارية والمناديل والضيافة، مع تزيين الطاولة بمجسم للكعبة المشرفة أو المصحف الشريف المشغول بمواد البلاكسي غلاس، فضلًا عن أشكال الخواريف الصغيرة التي تغلّف داخل علب من البليكسي، وتوزّع في كلّ منها الضيافة لا سيما الشوكولاتة، وذلك بهدف مزج الطراز الشرقي المتمثل بالأشكال والألوان، مع الطراز الـ”مودرن” المتمثّل بالمواد العصرية.

تحفظ الضيافة في أكياس من القماش تحمل صورة للكعبة.

• يحلو مزج الطراز المعاصر مع الأجواء الشرقية من خلال تزيين الطاولة بكلمة أضحى مبارك بالأحرف الإنجليزية، وإلى جانبها الضيافة المزينة.

• يمكن الاستعانة باللوحات والعناصر المعدة من القش المطرز عليها بالأرابيسك في حمل الضيافة.
أفكار تنسيق طاولات الضيافة لعيد الأضحى-صحيفة هتون الدولية

تنسيق طاولة الأكل
لا تقتصر محتويات طاولات الضيافة على أدوات المائدة، بل تشتمل أيضًا، على: الإكسسوارات الموزّعة بشكل مدروس، لا سيّما الشموع، مع الحرص على ترتيب الأكواب والأطباق بشكل يريح الجالسين. في هذا الإطار، وبالتزامن مع موضة ديكور 2022، يُلاحظ أن اللون الذهبي يهيمن على أسطح طاولات الضيافة، بالإضافة إلى اللون الأسود الذي يظهر بريق الذهبي بشكل جذاب، البريق الذي تحمله المفارش الصغيرة والشمعدانات. تتوسّط المزهريات أو أي قطع من الزينة الطاولة، وذلك حتى تظهر الأخيرة بشكل جذّاب.
أفكار تنسيق طاولات الضيافة لعيد الأضحى-صحيفة هتون الدولية

طاولة الشاي
يتكرّر حضور اللون الذهبي الرائج هذا العام في أواني التقديم، إذ يبدو اللون الأساسي المُعتمد في تنسيق طاولة الضيافة، ليحلّ على أكواب الشاي المرصعة بحبات الكريستال، بالإضافة إلى طبق تقديم الحلويات المكوّن من طبقتين من نفس اللون مع حامل للمناديل الورقية المزين بأطراف ذهبية، والمطبوع بطبعة النمر الرائجة هذا العام.
أفكار تنسيق طاولات الضيافة لعيد الأضحى-صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى