الأدب والثقافةفن و ثقافة

فنون الطهي تنظم لقاء “من جيل أهالينا لمستقبل جيلنا”

فنون الطهي تنظم لقاء “من جيل أهالينا لمستقبل جيلنا” هيئة فنون الطهي نظمت لقاءً افتراضياً بعنوان “من جيل أهالينا لمستقبل جيلنا”، بهدف مناقشة مشروع توثيق فنون الطهي في مناطق المملكة، وذلك بحضور جمع من الخبراء والهواة والممارسين لفنون الطبخ بالمملكة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبدأ اللقاء بنبذة تعريفية عن المشروع الذي يعنى بتدوين تراث الطهي السعودي في سجل الطهي، إذ يهدف إلى بناء أساس متين لتعزيز فنون الطهي السعودية على الصعيد الوطني، ويسعى لتطوير الشبكات المحلية للحفاظ على هذا السجل مع مرور الوقت، بالإضافة إلى تحديد المنهجية المتبعة لتدوين تراث الطهي السعودي لأول مرة بصورة تشمل تدوين المكونات وتقنيات الطهي ووصفات الطعام وفنون الطهي الشعبية والأشخاص مع ضمان دوام المحافظة على السجل المدون.

كما تناول اللقاء عناصر توثيق المطبخ السعودي، وتشمل أربعة نطاقات هي: نطاق الوصفات ويهدف إلى نقل المعارف التقليدية، ونطاق الأبحاث وهو توثيق الجوانب التاريخية والاجتماعية لتراث الطهي في مناطق المملكة، أما نطاق الكتاب فيعمل على نشر تراث الطهي السعودي، وأخيراً نطاق الفيديو وهو إنشاء سلسلة حلقات وثائقية لكل مناطق المملكة الـ13 بهدف ترويج تلك العناصر الموثقة داخلياً وخارجياً.

واختتم بتقديم المقترحات للنهوض بمشروع توثيق فنون الطهي في مناطق المملكة، حيث تسعى هيئة فنون الطهي بشكل مستمر لتنمية القطاع والنهوض بمقوماته من خلال استحداث المشاريع والمبادرات الخاصة به، فضلًا عن التعريف بالأطباق السعودية محليًا وعالميًا كون الغذاء أحد العناصر الثقافية المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88