الأدب والثقافةفن و ثقافة

سر انسحاب الفنان عادل إمام من مسلسل «أرابيسك»

كشف المخرج جمال عبد الحميد، عن كواليس مسلسل “أرابيسك” واحد من أشهر المسلسلات الذي عرض قبل 28 عاما، وسبب انسحاب الفنان عادل إمام وعدم تقديمه لشخصية “حسن أرابيسك”.

وقال جمال عبد الحميد،  خلال لقائه في برنامج “رأي عام” من تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد عبر قناة Ten Tv: في البداية لم أكن أنا مخرج مسلسل “أرابيسك” كان المخرج إسماعيل عبد الحافظ، لكني ذهبت إلى عادل إمام مع شوقي شامخ بطلب من المؤلف الراحل أسامة أنور عكاشة، وكان وقتها يصور فيلم “الإرهاب والكباب” ووافق على الدور.

وتابع: طلب عادل إمام من أسامة أنور عكاشة تغيير بعض الأشياء لكنه رفض فانسحب عادل إمام من العمل، وكان وقتها “عكاشة” لم يكتب إلا المعالجة، ولم يكمل المسلسل وقتها ونساه لفترة.

وأكمل حكايته: عملت مع أسامة أنور عكاشة في سهرة تليفزيونية عرضت في رمضان 1993 في نفس العام الذي عرضت فيه فوازير “حاجات ومحتاجات” لشريهان، وحققت السهرة نجاحا، بعدها اتصل بي أسامة أنور عكاشة وأخبرني أنه يريدني أن أخرج مسلسل “أرابيسك” وأعطاني 5 حلقات كان كتبها، وفعلا توليت إخراج المسلسل وشارك فيه عدد كبير من النجوم، صلاح السعدني وهدى سلطان وسهير المرشدي والمخرج جمال عبد الحميد في كواليس أرابيسك

ومسلسل “أربيسك” بطولة صلاح السعدني وأبو بكر عزت وهدى سلطان وهالة صدقي وسهير المرشدي وهشام سليم وحسن حسني من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج جمال عبد الحميد.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أرابيسك هو مسلسل مصري أنتج وعرض بعام 1994 من تأليف أسامة أنور عكاشة

تدور أحداث المسلسل حول حسن ارابيسك فنان الارابيسك المصري الذي تعرض لبعض الأحداث افقدته توازنه فاهمل عمله وورشته الا انه في نفس الوقت كان محافظ على فنه الذي احبه وورث مهارته فيها من أجداده واتجه إلى المخدرات وصحبه السوء حتى جاءت له احدى الفرص التي بدأت تخرجه من المتاهة وذلك عن طريق صديق له يعمل مهندس ديكورات وهي فرصه عمل لفيلا أستاذ أكاديمي في الطاقة النوويه كان يعمل في أمريكا وعاد ليستقر في مصر ولكن تحدث عدة مفارقات يحكيها لنا المسلسل…

هوامش
رُشح الفنان (عادل إمام) لبطولة المسلسل وذلك لرغبته بذلك الوقت بالقيام ببطولة مسلسل تلفزيوني يكون من كتابة (أسامة أنور عكاشة)، إلا أنه طلب قراءة النص كاملًا ليطلب بعض التعديلات، فرفض عكاشة ذلك لأنه لم يتعود على الكتابة بناء على طلب الفنان، وبهذا انتقلت البطولة إلى الفنان (صلاح السعدني).
رُشحت الفنانة (آثار الحكيم) لأداء شخصية أنوار، إلا أنها اعتذرت وذلك لظروف حملها وقرب ولادتها، فذهبت الشخصية للفنانة (لوسي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88