تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أشهر أماكن السياحة في بغداد

“بغداد” واحدة من أجمل المدن العربية التي تمتلك العديد من المعالم التاريخية التي يأتي إليها الزوار من كافة أنحاء العالم.

العاصمة العراقية بغداد، أو المدينة المستديرة ، كثير من الألقاب التاريخية العظيمة لواحدة من أجمل وأقدم مدن العالم.

تقع بغداد على نهر دجلة، وتتميز المدينة بمناخها الصحراوي، وعلى أرض هذه المدينة المستديرة سكن فيها العديد من الشعوب والقبائل وتركوا آثارًا مميزةً منها نصب الشهيد وبرج بغداد والمتحف العراقي.
تمتلك بغداد العديد من المعالم السياحية الأكثر زيارة حول العالم، حيث يُمكنك مشاهدة أول جامعة في العالم على الطراز المعماري للقرن الثالث عشر، ومسجد الكاظمين والمتحف الإسلامي والقصر العباسي والأسواق المُختلفة على الضفة الشرقية، وفي جولة سريعة ننتقل إلى أجمل أماكن السياحة في بغداد وأفضل الأماكن الإقامة بها.

أشهر أماكن السياحة في بغداد الأكثر شعبية
1. مسجد الجوادين
يتميز مسجد الجوادين بتصميمه المعماري الكلاسيكي والزخارف الإسلامية ونقوش هندسية رائعة وآيات قرآنية مكتوبة على جميع جدرانه.

هذا المكان يزوره السياح من جميع أنحاء العالم، وهو أفضل مكان للاستمتاع بالهندسة المعمارية الفخمة القديمة.

2. القصر العباسي
هو القصر العباسي الوحيد المتبقي في بغداد، ويقع بالقرب من البوابة الشمالية المطلة على نهر دجلة، تم بناؤه على يد الخليفة الناصر لدين الله عام 1225 ويتميز القصر بالتصميم المعماري الرائع المميز.

القصر العباسي من أجمل أماكن السياحة في بغداد، حيث يحتوي على فناء مركزي وطابقين من الغرف بأقواس رائعة.

3. مسجد أم القرى
يُعد مسجد أم القرى أو مسجد المعارف من أكبر المساجد في مدينة بغداد، يتميز المسجد بتصميمه الضخم المستطيل الشكل، وتبلغ مساحته 20 ألف متر مربع.

مسجد أم القرى أحد أجمل المعالم السياحية في بغداد، وبالنظر إلى أسفل من أعلى هيكل المسجد سترى خريطة للعالم العربي، حيث تمتلئ البحار المحيطة بالعالم العربي بأحواض بحيرة مائية داخل المسجد.

4. حديقة الزوراء
تقع حديقة الزوراء في قلب مدينة بغداد العراقية وتعتبر من أهم المرافق الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة، تضم الحديقة مجموعة واسعة من الألعاب الترفيهية ومجموعة كبيرة من المطاعم العالمية.

5. متحف البغدادي
متحف تاريخي محلي يقع في العاصمة بغداد وهو من أهم معالمها السياحية، تأسس المتحف عام 1970 ويقع بالقرب من نهر دجلة.

يروي المتحف قصة كاملة ويوثق أهم أحداثه، حيث يضم 70 مشهدًا من فترات مختلفة يعرضها باستخدام نماذج بالحجم الطبيعي تظهر الحياة في بغداد مثل المهن والعادات المحلية وحياة الشوارع.

أفضل 5 فنادق في بغداد
تتميز فنادق بغداد بتوفير الخدمة للزوار على مستوى عالِ من الجودة والرقي ومن أفضل فنادق بغداد مايلي:-

فندق بابل.
فندق بغداد الدولي.
فندق عشتار.
فندق كورال بغداد.
فندق الماس.
توفر جميع الفنادق خدمات الغرف على مدار الــ 24 ساعة ومكتب إستقبال على مدار الساعة والعديد من الخدمات المميزة التي يحتاج إليها الزائر عند إقامته.

توفر جميع الفنادق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة وغرف مكيفة وبها كل ما يحتاجه الزائر للاستمتاع بإقامة مميزة.

تتراوح تكلفة الفنادق في بغداد ما بين 160 إلى 210 دولارًات لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى