الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد البطيخ لصحة الجسم

يعد البطيخ أحد أشهر الفواكه الصيفية، والذي يساعد على مواجهة حرارة الجو وتعويض السوائل المفقودة من الجسم، وهو قد يكون مثالي وملائم لمن يبحثون عن خسارة الوزن والتخلص من البدانة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد البطيخ الصحية

تقوية المناعة 
يحتوي البطيخ على العديد من مضادات الأكسدة القوية، مثل: الكاروتين (Carotene)، والليكوبين (Lycopene)، وفيتامين ج (Vitamin C) مما جعل له دور فعال في تقوية المناعة، ومحاربة العديد من الأمراض، ومواجهة الالتهابات، وخاصةً التهابات المفاصل.
دعم عمل الجهاز الهضمي

فوائد البطيخ الصحية أبرزها دعم عمل الجهاز الهضمي، وذلك بسبب احتوائه على:

ألياف قابلة للذوبان.

نسبة مياه عالية.

ذلك جعله يساعد على تسهيل حركة الأمعاء، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمله، والوقاية من الإمساك، والمساهمة في حماية القولون من السرطانات.

يحافظ البطيخ على رطوبتك
 

يحتوي البطيخ على 92٪ من محتواه من الماء، وهذا المحتوى المائي العالي هو ما يجعل البطيخ غذاء منخفض السعرات الحرارية وهذا هو السبب أيضًا في أن البطيخ يتمتع بمذاق منعش، ويساعد تناول البطيخ أو شرب مزيج عصير البطيخ على الحفاظ على رطوبتك.

يوفر البطيخ أيضًا المعادن الطبيعية لتجديد جسمك أثناء التمرين أو الحرارة الشديدة.

يساعد البطيخ في تقليل الالتهابات
 يرتبط الالتهاب المزمن بالعديد من المشاكل الصحية من خلال تقليل الالتهابات في الجسم ، قد تتمكن من تقليل مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل والسرطان والسكري والخرف وغيرها من الحالات.

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات ، بما في ذلك الفواكه مثل البطيخ وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البطيخ على محاربة الجذور الحرة، وهي مركبات تسبب الإجهاد التأكسدي وتساهم في الالتهابات المزمنة.
تعزيز صحة القلب والشرايين

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء ومعدن البوتاسيوم والحمض الأميني الستيرولين (Citrulline)، والذي يلعب دورًا كبيرًا في خفض ضغط الدم ومساعدة الأوعية الدموية على الاسترخاء والتوسع، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

دعم وظائف الكلى

فوائد البطيخ الصحية أحدها دعم وظائف الكلى، حيث يعمل البطيخ على إدرار البول، وتفتيت الحصى، وخاصةً حصى الكلى، لذلك يساعد كثيرًا في علاج أمراض الكلى والتهاباتها.

احتواء البطيخ على البوتاسيوم يساعد في تقليل تركيز حمض اليوريك (Uric acid) في الدم وإزالة الأملاح أيضًا.
فوائد البطيخ لصحة الجسم -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88