جيل الغدنشاطات وصور

كيفية صنع سلة من الورق

كيفية صنع سلة من الورق السلال الورقية تفيد في المنازل وفي عمل هدايا رائعة. يمكن عملها باستخدام مواد متوفرة لديك بالفعل، كما أنها تعتبر مهارة سهلة ومسلية لمختلف الأعمار. نمِ مهاراتك في عمل السلال الورقية وجرب الأشكال والأحجام والألوان المختلفة لإضفاء مستوى جديد من الإبداع.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

سلة بسيطة من ورق السكر
أعد شرائط ورقية لنسج السلة. استخدم 3 أوراق أبعادها 20×30 سم. أحضر الورقة التي ستشكل قاعدة السلة وارسم عليها خطًا أفقيًا على بعد 9 سم من الأعلى وآخر على بعد 9 سم من الأسفل. تساعدك هذه الخطوط في تصميم القاعدة. قص الورقة بالطول إلى شرائط عرضها 12 سم.

اختر ورقة من ورق السكر لونها بني أو أسود أو أبيض، والتي ستشكل قاعدة السلة. يمكن للورقتين الأخريتين أن تكونا بأي لون تريد، وستشكلان الجوانب المزينة للسلة.
كيفية صنع سلة من الورق-صحيفة هتون الدولية

انسج قاعدة السلة. ضع 8 شرائط من الورق (اللون الذي اخترته للقاعدة) بجانب بعضهم البعض حتى تكوّن الخطوط على كل شريط مواجهة للأعلى وتشكل خطًا واحدًا مستمرًا. ابدأ عند الخط العلوي وانسج شريطًا آخرًا من نفس اللون خلال الشرائط الموضوعة فوق إحدى الشرائط ثم أسفل الشريط الذي يليه. اجعل الشريط في المنتصف أفقيًا بالنسبة للشرائط التي وضعتها. استخدم شريطًا آخر من نفس اللون وانسجه خلال الشرائط بشكل معاكس للشريط الأول، بحيث ينزل أسفل الشرائط التي مررت الأول فوقها، ثم ضم الشرائط إلى بعضها مع الحرص على محاذاة الحواف.
كيفية صنع سلة من الورق-صحيفة هتون الدولية
كرر ذلك مع 8 شرائط إجماليًا.

يجب أن تكون القاعدة النهائية مربعًا منسوجًا أبعاده 10×10 سم، وموجود بالضبط داخل الخطوط التي رسمتها على كل خط. بمعنى آخر، يجب أن يكون لديك مربع به 8 شرائط تبرز من كل جانب بمقدار 9 سم بالتساوي.

اطوِ الشرائط البارزة من كل جانب للسلة.
يجب أن يكون كل جانب بنفس الارتفاع.

من الجيد أن تضع صندوقًا أبعاده 10×10 سم أو خشبة بمركز السلة ثم تطوي الشرائط مقابلها، فهذا سيسهل الخطوات القادمة.

كيفية صنع سلة من الورق-صحيفة هتون الدولية

انسج شريطًا من الورق الملون بين الشرائط العمودية للقاعدة، بحيث تطويها لتصبح متماشية مع أركان الصندوق.
ستحتاج إلى استخدام شريط ونصف تقريبًا لتلف حوله السلة بأكملها. يمكنك استخدام شريط لاصق أو صمغ لربط القطعتين ببعضهما. حاول وضع نقطة الاتصال بحيث تكون بداخل السلة وتكون محجوبة بشريط من القاعدة، فهذا سيعطي السلة شكلًا نظيفًا وسلسًا.
كيفية صنع سلة من الورق-صحيفة هتون الدولية

انسج الشرائط حول السلة بأكملها. عند التقاء الطرفين ببعضهما، الصقهما بالصمغ أو الشريط اللاصق مع إخفاء الشريط اللاصق بنفس الطريقة.

كرر الخطوات السابقة بشريط آخر من نفس اللون. احرص على التبديل بين إمرار الشريط أعلى وأسفل الشرائط، وذلك حتى تحصل على نمط لوحة الشطرنج بشرائط القاعدة.

كرر ذلك حتى تصل لأعلى السلة.
كيفية عمل سلة من الورق

أنهِ السلة وأضِف اللمسات الأخيرة. استخدم الصمغ أو الشريط اللاصق لربط أطراف شرائط القاعدة بالشريط العلوي المنسوج، ثم استخدم الشريط اللاصق أو الصمغ لوضع شريط أعرض قليلًا بلون القاعدة بأعلى السلة من الداخل فوق الشرائط العمودية. أضِف شريطًا مماثلًا من الناحية الخارجية للسلة مع تثبيته بالشريط الداخلي أيضًا.

إذا أردت إضافة يد للسلة استخدم شريطًا طويلًا من الورق وثبته بالصمغ بالجوانب المعاكسة للسلة قبل إضافة اللوحة العليا.

كيفية صنع سلة من الورق-صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88