البيت والأسرةمواقف طريفة

بريطاني يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية ..رفع 130 كجم بإصبعه

بريطاني يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية ..رفع 130 كجم بإصبعه بريطاني يحطم رقما قياسيا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية برفع ما يقرب من 130 كيلوجرام بإصبع واحد.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وحطم ستيف كيلر، 48 عاما، والذي يعمل مدير تجزئة، الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية برفعه أكثر من 129 كيلو جرام تقريبا، وهو الرقم الذي يوازي وزن أريكة بـ3 مقاعد، بإصبعه الأوسط لمدة 8 ثوان، الفكرة التي جاءت له أثناء التمرين.

علم كيلر أن رقما قياسيا في رفع إصبع واحد تم تعيينه قبل 10 أعوام، لذلك بدأ التدريب، حتى نجح في رفع 129.5 كيلو جرام بإصبع واحد، متغلبا على الرقم السابق بـ7.8 كيلوجرام، وفقا لصحيفة “صن” البريطانية.

واستخدم إصبعه الأوسط لرفع 6 أقراص حديدية مكدسة على إطار، حسب ما أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأكمل التحدي في فبراير الماضي وتلقى تأكيدا بأنه صاحب الرقم القياسي الجديد في موسوعة جينيس هذا الشهر.

اكتسب كيلر قوة يده من سنوات الكاراتيه، التي مارسها عندما كان مراهقا في الـ18 من عمره، لكنه بدأ فقط في رفع الأثقال منذ 4 أعوام.

وحصل كيلر الحزام الأسود الخامس في أسلوب الاتصال الكامل لفنون الدفاع عن النفس، وتعلم تحطيم الكتل الخرسانية (كتل النسيم) بيديه.

وفي محاولته الناجحة، حطم كيلر الرقم القياسي العالمي البالغ 121.69 كيلوجرام، الذي حققه الأرميني، بنيك إسرائيليان في عام 2012.

وقال كيلر، من Shepherdswell في بلدية كنت بإنجلترا: “إنه مؤلم بشكل لا يصدق، لكن أصابعي قوية وأنا فخور برفعتي”.

وعن تفاصيل الفكرة، قال كيلر: “إنه مجرد شيء اعتقدت أنني سأستمتع به قليلاً ولا شيء على محمل الجد، فقد كان مشروعا لإغلاق كورونا، شيء تخبر به الأحفاد”.

وأنهى حديثه قائلا: “فنون الدفاع عن النفس هي السبب في إنني أمتلك هذه الأيدي القوية لتحمل الرفعة، فكنت عسكريا معظم حياتي”.
بريطاني يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية ..رفع 130 كجم بإصبعه-صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى