أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

بخطوة واحدة.. يمكنك استعادة الرسائل المحذوفة على تطبيق الواتساب

بخطوة واحدة.. يمكنك استعادة الرسائل المحذوفة على تطبيق الواتساب  يمكنك استعادة رسائل تطبيق الواتساب إذا كنت قد قمت بحذفها أو فقدت سجل محادثاتك عن طريق الخطأ. يخزن تطبيق الواتساب المحادثات التي قمت بها خلال السبع أيام السابقة ويصنع نسخة احتياطية كل يوم في الساعة الثانية صباحًا ويحفظها على هاتفك. من الممكن أيضًا جعل هاتفك يحتفظ بنسخة احتياطية على الإنترنت مما يمكنك من استعادة المحادثات المحذوفة عن طريق إلغاء تثبيت التطبيق ثم إعادة تثبيته مرة أخرى، وهي الطريقة الأسهل. يمكنك أيضًا استعادة يوم محدد من محادثات الأسبوع الماضي باستخدام ملفات النسخة الاحتياطية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يضطر كثير من المستخدمين إلى حذف الرسائل المزعجة التي تصل إليهم عبر تطبيق “واتساب”، إلا أن هناك بعض الرسائل التي يتم حذفها عن طريق الخطأ، ما يجعل المستخدم يبحث عن طرق عديدة لاستعادة تلك الرسائل.

وبحسب خبراء التقنية، فإن الرسائل المرسلة والمستقبلة المحذوفة، تظل قابلة للاسترجاع والقراءة لدى الطرف الآخر.

ويرى المستخدم الذي يستقبل الرسالة، علامة على أن المُرسل قام بحذف رسالة ما “The message has been deleted”، إلا أن بإمكانه أن يلجأ إلى خاصية النسخ الاحتياطي “backup” من أجل الاطلاع على الرسالة المحذوفة، وذلك إذا كان في أمس الحاجة لذلك.

ولمشاهدة هذه الرسائل المحذوفة، يمكن أن يقوم الشخص بخطوات بسيطة، أبرزها إزالة تطبيق “واتساب” من الهاتف، ثم إعادة تحميله والتسجيل فيه، وبعد تسجيل المستخدم للدخول إلى التطبيق، يكون بمقدوره استعادة كل المحادثات، بما في ذلك الرسائل المحذوفة، وعندئذ يجري عرضها كما لو أنها لم تتعرض للحذف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى