الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد البيض المسلوق للجسم

يعد البيض المسلوق من أفضل وأسهل الوجبات الخفيفة، وأغناها بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبخصوص أهمية البيض فهو يعتبر غذاء متكاملاً تتجلى أهميته في تنوع مكوناته، إذا تحتوي بيضة مسلوقة واحدة على:

مجموعة من الفيتامينات المتنوعة مثل فيتامين (A)، فيتامين B5، فيتامين B12، فيتامين B2.

المعادن المختلفة مثل الكالسيوم والزنك والسيلينيوم، إضافة إلى الأوميجا 3.

أما بخصوص السعرات الحرارية تحتوي البيضة على 77 سعراً حرارياً، 6 غرامات من البروتين و5 غرامات من الدهون الصحية.

فوائد البيض المسلوق
يحسن صحة الدماغ
تناول البيض يؤدي إلى تحسين وظائف الدماغ بصورة جيدة، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكولين التي تعمل على تخفيف التهابات الدماغ، وخاصة الالتهابات التي لها علاقة بمرض الزهايمر.

منع فقر الدم

فقر الدم هو نقص في خلايا الدم الحمراء أو الهيموغلوبين في الجسم، وإذا كان لديك عدد قليل جدًا من خلايا الدم الحمراء أو الهيموغلوبين فإن خلايا الجسم لا تحصل على ما يكفي من الأكسجين والغذاء.

يحافظ على صحة الجنين
يحتوي البيض المسلوق على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم الضروري جداً للحفاظ على صحة وقوة العظام والمفاصل والأظافر والشعر لدى المرأة الحامل.

وكذلك هو غني جدًا بالبروتين الذي يعتبر أساسا لنمو كافة خلايا الجسم لدى الجنين مما يضمن له النمو الداخلي والخارجي السليم والمتكامل دون تشكل التشوهات الخلقية.

تقوية العظام

البيض يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والذي يلعب دورًا أساسيًا في تكثيف أنسجة العظام ويقوّي من تلاحمها، وبالتالي فهو يعالج مشكلة ترقق العظام وضعفها، مما يؤدي إلى التقليل من نسبة تعرضها للكسر أو يقلل من حدة الصدمات على العظام.

خسارة الوزن

أن تناول بيضة على الإفطار يساعد الأشخاص على الشعور بالإمتلاء لفترات طويلة، ويقلل من مقدار الطعام الذي يتناولونه أثناء اليوم، الأمر الذي ينتج عنه انخفاض ملحوظ في كتلة الجسم ومحيط الخصر.

– يحسن من الرؤية
يحتوي بياض البيض على مادة اللوتين وهي مفيدة للغاية في منع الضمور البقعي والحد من خطر إعتام عدسة العين النامية.

تنظيم الكوليسترول

يوفر البيض المسلوق نوعين من الدهون الجيدة والمعروفة بالدهون الأحادية غير المشبعة والدهون الجيدة المشبعة، لذلك فهو يساعد في خفض الكوليسترول السيء في الجسم والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
فوائد البيض المسلوق للجسم-صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88