الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد #جبنة #القريش للجسم

جبن القريش هو جبن منخفض السعرات الحرارية مع نكهة خفيفة، وعادةً ما يوصى به ضمن النظام الغذائي الصحي، حيث أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، وفي المقابل، يتمتع بسعرات حرارية منخفضة على عكس أنواع الجبن الأخرى التي تسبب زيادة الوزن.

تعدّ جبنة القريش من الأجبان البيضاء الطرية التي يُستخدَم حمض اللاكتيك في تخمير لبنها، وبهذا يعدّ التجبّن حامضيّاً في هذا النوع من الأجبان.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد جبنة القريش

تقوية الجهاز المناعي: يحتوي جبن القريش على عنصر السيلينيوم الغذائي، وهو مهمّ لتقوية جهاز المناعة، إذ يُنصح باستهلاكه لعلاج الحالات التي تعاني من مشكلات في الغدّة الدرقية، كما ينصح الخبراء بالحصول على السيلينيوم بمعدّل 19-55 ميكروغرامًا يوميًّا؛ لأنّ تناوله قد يكون مفيدًا للحدّ من تلف الخلايا والأنسجة في الجسم.

تحتوي جبنة القريش على نسبة عالية من السيلينيوم، إذ يقدّم الكوب الواحد منها أو ما يُعادل 226 غراماً ما نسبته 37% من الاحتياج اليومي للسيلينيوم، وقد ثبت أنّ هذا المعدن يزيد من مضادات الأكسدة في الدم.

تُعدُّ جبنة القريش مصدراً جيداً للفسفور والبروتين، ولهذه العناصر الغذائيّة دورٌ في تحسين صحّة العظام.

قد تساعد على فقدان الوزن:
وهذا يرجع جزئيًا إلى ارتفاع نسبة البروتين وانخفاض نسبة السعرات الحرارية، إذ تتبعت إحدى الدراسات الأشخاص الذين حافظوا على نظام غذائي تضمن الأطعمة الغنية بالبروتين مثل جبن القريش لمدة عام واحد، وأظهرت أنّ النظام الغذائي ساعد في تقليل وزن الجسم بمعدل 1.4 كغ لدى الرجال، وعلاوة على ذلك فقد تبين أنّ تناول كميات كبيرة من البروتين مثل الكازين في جبن القريش، يساعد في زيادة الشعور بالامتلاء، مما يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية المستهلكة وفقدان الوزن، كما وتحتوي جبنة القريش على كميات جيدة من الكالسيوم، وقد ربطت الدراسات بين الكالسيوم والألبان الأخرى بفقدان الوزن وسهولة الحفاظ على الوزن، خاصة عند الجمع مع التمرين، كما ويرتبط الكالسيوم الغذائي بعمليات الأيض التي تقلل من تراكم الدهون وتسرع فقدانها.

تُعدُّ جبنة القريش مصدراً غنيّاً بالكالسيوم، الذي يمتلك دوراً رئيسيّاً في صحّة الأسنان والعظام، كما أنَّه يُقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، ويساعد على تنظيم ضغط الدم، ومن الممكن أن يُقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان البروستاتا، ويُعتقَد أنّ الكالسيوم في منتجات الألبان يقلل من مقاومة الإنسولين التي قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، والسكري من النوع الثاني.
فوائد #جبنة #القريش للجسم-صحيفة هتون الدولية

#الحج #المشاعرالمقدسة #مكةالمكرمة #عرفات #مزدلفة #منى #رمي الجمرات #السعودية #تفويج الحجاج #وقفة_عرفات
#عيدالأضحى #موسم الحج #المدينةالمنورة #المسجدالحرام #المسجدالنبوي #يوم التروية #مركزالهتون الإعلامي #صحيفةهتون #صحيفةالديرة #aldira_net #alhtoon_com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى