11المميز لدينامواسم الخير 1443هـ

حج أكبر وعيد مستبشر

أجمل التهاني والتبريكات للجميع بمناسبة حلول موسم الحج الأكبر وعيد الأضحى المبارك.. وكل عام وأنتم بخير

بعد أن فرغ نبي الله إبراهيم وابنه إسماعيل -عليهما السلام- من بناء البيت الحرام (الكعبة المشرفة)، أتى الأمر من الله لإبراهيم عليه السلام بالنداء الخالد، والأمر الواعد الأبدي السرمدي إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، حين جاء بدعوة الناس إلى حج بيت الله الحرام رجالًا وركبانًا أو على ظهور الضوامر من المطايا مما أتاح الله في عصره وعصور تاليات مما يقدِّره الله ويقدر الناس عليه، ولذاك كان للنداء المقدس فيما بعد أثره البالغ في استجابة الدنيا بأسرها وقيام فريضة برعاية الله لن تُحجب ومسيرة لا تغيب بإذنه سبحانه، فلن تنقطع.

يقول الله تعالى: ﴿ٱلۡحَجُّ أَشۡهُرࣱ مَّعۡلُومَـٰتࣱۚ فَمَن فَرَضَ فِیهِنَّ ٱلۡحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِی ٱلۡحَجِّۗ وَمَا تَفۡعَلُوا۟ مِنۡ خَیۡرࣲ یَعۡلَمۡهُ ٱللَّهُۗ وَتَزَوَّدُوا۟ فَإِنَّ خَیۡرَ ٱلزَّادِ ٱلتَّقۡوَىٰۖ وَٱتَّقُونِ یَـٰۤأُو۟لِی ٱلۡأَلۡبَـٰبِ﴾ [سورة البقرة – 197].

فيا وفودَ الإيمان المطمئنة: أهلا نزلتم، وسهلا وطأتم، وطهرًا يممتم، فأنتم أهل الدار والزوار.

تقبل الله منا ومنكم كل عمل صالح وأعاننا الله. وبتعاونكم معنا والعاملين على خدمة الحجيج والزوار نجود وسائل الخدمات ونعزز قيم أصول الضيافات.

اللهَ نسأل أن يتمم أنساككم على خير ما يرام.. هو حسبنا ونعم الوكيل

بقلم/ أ. أحمد مكي

 

#الحج #المشاعر_المقدسة #مكة_المكرمة #عرفات #مزدلفة #منى #رمي_الجمرات #السعودية #تفويج_الحجاج #وقفة_عرفات
#عيد_الأضحى #موسم_الحج #المدينة_المنورة #المسجد_الحرام #المسجد_النبوي #يوم_التروية #مركز_الهتون_الإعلامي #صحيفة_هتون #صحيفة_الديرة #aldira_net #alhtoon_com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى