الأدب والثقافةفن و ثقافة

#الخطيبي يصدر رواية “عبور ملتهب”

الكاتب المغربي مراد الخطيبي يصدر رواية تحت عنوان “عبور ملتهب”، عن مؤسسة إديسيون بلوس Editions plus.

وتحكي هذه الرواية، وهي من الحجم المتوسط، عن مجموعة من الحالات الإنسانية التي تنتمي إلى المجتمع وتتفاعل معه بطريقة جدلية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتستهل الرواية أحداثها بقصة محمد، وهو حاصل على شهادة عليا في العلوم الاقتصادية وعاطل عن العمل، وينتمي إلى مدينة اليوسفية بالمغرب، ويعيش في مدينة الجديدة التي سيتعرف فيها على عزيز وهو نادل في مقهى، وستتوطد صداقتهما.

ويبحث محمد عن أمه وأخته الزوهرة، وافترقت بهم السبل منذ مدة طويلة، حيث تحمل الرواية أحداثا كثيرة ومفاجآت سعيدة وتعيسة، إذ سيحصل محمد على عمل بعد عناء، وسيلتقي بالصدفة بأخته التي كانت تعيش في ألمانيا.

وتتضمن الرواية مجموعة من الأحداث السعيدة والقاسية وبعض التيمات والمواضيع؛ مثل الموت والحب والطلاق والشر والخير والخيانة والغدر والتضحية والبطالة والكتابة. وتمثل الرواية أيضا انتقادا صريحا لبعض أوجه الفساد في الإدارة المغربية، مثل الرشوة والمحسوبية.

#الحج #المشاعرالمقدسة #مكةالمكرمة #عرفات #مزدلفة #منى #رمي الجمرات #السعودية #تفويج الحجاج #وقفة_عرفات
#عيدالأضحى #موسم الحج #المدينةالمنورة #المسجدالحرام #المسجدالنبوي #يوم التروية #مركزالهتون الإعلامي #صحيفةهتون #صحيفةالديرة #aldira_net #alhtoon_com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88