جيل الغدنشاطات وصور

طريقة عمل# زهرة #الأقحوان بالخرز

طريقة عمل# زهرة #الأقحوان بالخرز قد يحتاج الأمر لعدة محاولات حتى لتعرف الطريقة الصحيحة لعمل زهرة الأقحوان باستخدام الخرز ، ولكن بمجرد أن تعرف أفضل طريقة لعمل تلك الزهرة فسيكون من السهل عليك عمل حديقة كاملة من الزهور المصنوعة من الخرز ، وهذه الزهرة تتكون من خرزة صفراء في المنتصف وحولها مجموعة من الخرز باللونين الأبيض والبني .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

المواد المطلوبة لصنع الزهرة

خيط : يمكن استخدام خيط كريستال 6 مل أو خيط مقاس D أو أي خيوط مماثلة من نفس المقاس ، ويمكن أن تجرب عدة أنواع لتختار الخيط الذي يعطيك أفضل نتيجة .

الخرزة المركزية : الخرزة المركزية هي بلورة صفراء داكنة أو معتمة طولها 6 ملم .
الخرز الطرفي : خرز قطرة أبيض اللون 6 ملم *8ملم ، وخرز البذور  مقاس 11/0 لونه ذهبي .

خطوات العمل
الخطوة الأولى في عمل الزهرة هي تثبيت الخرزة المركزية باستخدام غرزة دائرية ، حيث نقوم بإدخال طرف الخيط من أحد الجوانب وإخراجه من الناحية الأخرى ، ثم نعيد إدخال من الفتحة الأولى مرة أخرى حتى يتم تثبيت الخرزة جيدًا وتكون جاهزة لتركيب باقي الخرز عليها .
طريقة عمل# زهرة #الأقحوان بالخرز-صحيفة هتون الدولية

قم بإدخال خرزة بذرة في الطرف الطويل من الخيط ، ثم أدخل خرزة قطرة واجعل الطرف الرفيع للأسفل ، ثم خرزة بذرة أخرى ، وهكذا يكون في الخيط ثلاثة خرزات .
طريقة عمل# زهرة #الأقحوان بالخرز-صحيفة هتون الدولية

تخطي الخرزة الأخيرة في الخيط (خرزة البذرة ) ، ثم قم بإخراج طرف الخيط من الخرزة الثانية (القطرة) ، وقم بشد الخيط حتى تكون الزهرة محكمة في النهاية .
الخطوة التالية قد تكون معقدة بعض الشيء حيث عليك وضع خرزة بذرة في الخيط ثم إدخال الخيط وإخراجه من الخرزة المركزية (الغرزة الدائرية ) ثم إخراج الخيط من الخرزة البذرة مرة أخرى .
طريقة عمل# زهرة #الأقحوان بالخرز-صحيفة هتون الدولية

عند طرف الخيط نقوم بوضع خرزة قطرة ثم خرزة بذرة مرة أخرى ونكرر الخطوة الثانية من بدايتها .

قد تشعر بالحيرة عند تحديد عدد بتلات الزهرة ، فقد تقوم بإضافة بتلة إضافية فيضيق الشكل ويصبح شكل الوردة مشدود .
طريقة عمل# زهرة #الأقحوان بالخرز-صحيفة هتون الدولية

ولكن إذا كنت قد اكتفيت من وضع بتلات الزهرة فقم بإدخال الخيط عبر الغرزة المركزية ، ثم قم بإخراجه مرة أخرى منها وقم بتمريره عبر البتلة الأولى التي قمت بعملها في بداية العمل حتى تترابط البتلات معًا وهكذا تكون قد أنهيت الزهرة .
طريقة عمل# زهرة #الأقحوان بالخرز-صحيفة هتون الدولية

#الحج #المشاعرالمقدسة #مكةالمكرمة #عرفات #مزدلفة #منى #رمي الجمرات #السعودية #تفويج الحجاج #وقفة_عرفات
#عيدالأضحى #موسم الحج #المدينةالمنورة #المسجدالحرام #المسجدالنبوي #يوم التروية #مركزالهتون الإعلامي #صحيفةهتون #صحيفةالديرة #aldira_net #alhtoon_com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى