تدريب وتطويرعلوم وتقنية

تيك توك تختبر تعديل خاصية للتسوق الإلكتروني

بدأت منصة التواصل الاجتماعي الصينية تيك توك اختبار تعديل خاصية التسوق الإلكتروني “شوب” بحيث تتيح للمستخدمين استعراض وشراء المنتجات من عدد مختلف من الفئات مثل الملابس والإلكترونيات.

وأكدت شركة تيك توك ما نشره موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن اختبار الخاصية الجديدة في إندونيسيا.

وتعتبر خاصية “شوب” مركزا لعرض المنتجات التي يتم بيعها عبر قسم “تيك توك شوب” وهو القسم الذي يتيح للتجار والمبدعين عرض وبيع منتجاتهم إلى المستخدمين مباشرة عبر منصة تيك توك.

ويتم توفير خدمة “تيك توك شوب” حاليا في عدد محدود من الأسواق منها إندونيسيا وفيتنام وسنغافورة وبريطانيا.

وبحسب صورة الشاشة التي نشرها موقع ووتش فول أيه.آي تظهر علامة “شوب” الجديدة على منصة تيك توك إلى جانب علامات “فولوينج” و”فور يو” على الشاشة الرئيسية للمنصة.

كما تتيح هذه العلامة إمكانية البحث بين فئات المنتجات المختلفة، مثل مستحضرات التجميل وملابس السيدات والإلكترونيات والكماليات والحقائب ومستلزمات المطبخ والأحذية ومستلزمات الأطفال وغيرها.

كما تتيح خاصية “شوب” رمز عربة التسوق على الجانب الأعلى الأيمن والقائمة التي تشمل الطلبيات والرسائل قواسم الشراء والعناوين وطريقة الدفع.

وتم تصميم صفحة الطلب لكي تساعد المستخدم في متابعة طلبياته وشحنها والإرجاع.

أما صفحة قواسم الشراء فتعرض الكوبونات المستخدمة وغير المستخدمة، إلى جانب علامة مخصصة للكوبونات الصالحة للاستخدام.

كما تسمح صفحة الدفع للمستخدم بإدارة معلومات فواتيره، وإضافة أي بطاقة ائتمان أو اقتراض، لكن لم يتضح حتى الآن دور صفحة الرسائل، لكن يمكن أن تسمح للمستخدم بإرسال رسائل إلى البائعين بشأن معلومات المنتج.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تيك توك، المعروف في الصين باسم دوين Douyin (بالصينية)، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية. تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى ثلاث دقائق. تعد تيك توك نسخة دولية من دوين Douyin، والتي طُرحت في الأصل في السوق الصينية في سبتمبر 2016. في وقت لاحق، أُطلق تيك توك في عام 2017 لنظامي آي أو إس وأندرويد في معظم الأسواق الصين القارية؛ ومع ذلك، فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي، في 2 أغسطس 2018.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى