البشرة والشعرالجمال والديكور

التخلص من الهالات السوداء تحت العين نهائياً

تتشكّل الهالات السوداء في تجويف العين وتظهر عبر تلوّن داكن مائل إلى الأزرق أو الرمادي. الأمر الذي يُسبّب الإزعاج للكثير من النساء، لا سيما اللواتي يبحثن دوماً عن الإطلالة المشرقة. فكيف يمكن التخلّص من هذه المشكلة، التي ترهق عينيك الجميلتين؟! اكتشفي مع “سيدتي.نت” كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين نهائياً.

كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين نهائياً
الحرص على تنظيف منطقة محيط العينين بشكل منتظم باستخدام غسول حسب نوع البشرة؛ لإزالة آثار المكياج والرواسب العالقة التي تُسبب تفاقم مشكلة الهالات السوداء.
مراعاة تدليك منطقة حول العينين؛ وذلك لتعزيز الدورة الدموية في البشرة.
تطبيق سيروم غني بفيتامين K، حيث يعمل الأخير على مدّ منطقة محيط العينين بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجلد في منطقة حول العينين.
عدم إغفال تطبيق كريم العين، لتعزيز رطوبة منطقة العينين، وبالتالي منع جفافها وظهور الهالات السوداء. على أن يتم تطبيق مستحضر العناية بمنطقة حول العينين غني بالعناصر المغذية والمرطبة.
شرب كميات وافرة الماء.
ارتداء النظارة الشمسية عند التعرّض لأشعة الشمس.
تجنّب السهر لساعات طويلة.
حافظي على تبريد منطقة حول العينين باستخدام مكعبات الثلج مرتين الى ثلاث مرات أسبوعياً.
اتباع نمط حياة صحي. إذا كانت هذه الظاهرة مؤقّتة، أي بسبب قلّة النوم فعلاجها هو ليلة نوم جيدة، تستعيدين خلالها نشاطك ونضارة بشرتك.
خلطة طبيعية لعلاج الهالات السوداء
للاستفادة من خصائص المكونات الطبيعية في علاج الهالات السوداء وحتى انتفاخ العينين. يُمكنك إعداد قناع موضعي باستخدام الكوسا من خلال الآتي:

المكونات:

ثمرة كوسا متوسطة الحجم.
ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
طريقة التحضير والاستخدام:

بعد برش ثمرة الكوسا، يُضاف إليها المكونات المذكورة ويتم خلطها جيداً للحصول على مزيج متجانس. ثم، يوزّع المزيج حول منطقة تحت العينين مع التربيت بأصابع اليد بطريقة ناعمة. يُترك القناع لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

فوائد هذا القناع: يعمل هذا القناع على التخلص من الهالات السوداء، ومدّ منطقة حول العينين بالترطيب اللازم. أما دقيق الشوفان فيساهم في إزالة خلايا الجلد الميت، وبالتالي ترك البشرة نظيفة وناعمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى