الفنون والإعلامفن و ثقافة

#أحمد_عز و #سيد_رجب من كواليس كيرة والجن

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي”انستقرام” مقطع فيديو يرصد فيه مشهديجمع الفنانان المصريان أحمد عز وسيد رجب من كواليس فيلم “كيرة والجن”.

ويظهر في المشهد أحمد عز وسيد رجب وهما على متن سفينة يقلدان أحد مشاهد فيلم تيتانك في مشهد كوميدي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أحمد عز الدين علي عزت (مواليد 23 يوليو 1971 –)، ممثل مصري. ظهر لأول مرة مع المغنية أصالة في كليب «لما جت عينك في عيني»، وظهر أيضاً بمشهد صغير في فيلم كلام الليل للمخرجة إيناس الدغيدي، التي أتاحت له الفرصة فيما بعد للقيام ببطولة فيلم مذكرات مراهقة. في 2003، لفت الأنظار إليه عندما لعب دور البطولة أمام الفنانة يسرا في مسلسل ملك روحي، وبعده فيلمي حب البنات وسنة أولى نصب. ابتعد بعد ذلك عن الأدوار الرومانسية واتّجه لأفلام الحركة، والإثارة، والتشويق.

كان يحلم بالتمثيل من أيام المدرسة وبعدها الجامعة، وكان يتابع الوسط الفني من بعيد؛ لكّنه لم يفكّر في دراسة التمثيل لأن الإنتاج السينمائي وقتها كان محدوداً جداً، وخشي من عدم وجود فرصة بعد ذلك للعمل، فدرس الأدب الإنجليزي في كلية الآداب، جامعة عين شمس. وبعد تخرّجه، عمل في مجال الفنادق.

عمله بمجال الفنادق لم ينسه حلمه بالتمثيل، فبدأ بالعمل في مجال عروض الأزياء، على أمل أن تفتح له أبواب السينما؛ لكنّه اكتشف أن ذلك العمل لا يكفي، فبدأ بالتردّد علي مكاتب الإنتاج بحثاً عن فرصة. حتى ذهب لمكتب المخرجة إيناس الدغيدي، فرشّحته لدور صغير في فيلم كلام الليل. ولكنها لفتت نظره إلى ضرورة دراسة التمثيل.

بعد ذلك، التحق بعدد من ورش إعداد الممثل مثل إستوديو الممثل للدكتور محمد عبد الهادي ومحمود حميدة ليدعم موهبته بالدراسة. ظل يزور المخرجة إيناس الدغيدي بين وقت وآخر ليطلعها علي ما يفعله. وحينما بدأت التحضير لفيلم مذكرات مراهقة، اختارته ليقوم بدور البطولة أمام هند صبري.

في عام 2003، شارك عز في بطولة مسلسل ملك روحي بجانب يسرا. ومن هنا بدأت انطلاقته، حيث شارك في 4 أفلام في عام 2004 وهي: حب البنات، وسنة أولى نصب، وشباب تيك أواي، ويوم الكرامة. وفي عام 2005، شارك في فيلم الباحثات عن الحرية مع داليا البحيري. وفي نفس العام، قدم دورًا بعيدًا عن الأدوار الرومانسية في فيلم ملاكي إسكندرية، حيث تمرّد علي الأدوار الرومانسية التي حاول الكثير من المخرجين حصره في قالبها، ومن وقتها اتجه إلي أفلام الأكشن والإثارة. تميز عز بتنوعه في أدواره، حيث قدم أدوارًا جمعت بين الرومانسية، والكوميديا، والإثارة مثل دوره في الرهينة عام 2006. وفي العام التالي، قدم واحد من أنجح أدواره علي الإطلاق في فيلم الشبح. وفي عام 2008، قدم فيلم مسجون ترانزيت، وظهر كضيف شرف في سيت كوم العيادة. وفي عام 2009، قدم فيلم بدل فاقد مع منة شلبي، وقدم مسلسل الأدهم. وفي عام 2010، ظهر كضيف شرف بفيلم الثلاثة يشتغلونها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى