تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

منطقة الكاريبي أجمل الشواطئ العالمية

عدد قليل من البلدان في العالم لديها شواطئ مثالية وواحدة من هذه البلاد هي تايلاند، حيث تمتلك تايلاند مجموعة من الشواطئ الخلابة في جميع أنحاء البلاد، يمكنك العثور على جنة استوائية في شواطئ الكاريبي من فوكيت إلى كوه تاو إلى هوا هين، حيث تعد مقاطعة كرابي موطنًا لبعض أروع السواحل في آسيا، فمع وجود برج منحدرات من الحجر الجيري شديد الانحدار فوق الشواطئ المحاطة بأشجار النخيل والشعاب المرجانية، يمكنك الاستمتاع بالمياه الصافية بألوانها المختلفة.
أفضل الشواطئ في كاريبي تايلاند
شاطئ فرا نانغ

يقع شاطئ Phra Nang على بعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من شاطئ Railay المجاور عبر ممر يمر عبر المنحدرات الشاهقة من الحجر الجيري، يحتوى على الرمال البيضاء الناعمة الجميلة ومياهه المثالية، تجذب المنحدرات الحادة في الخلفية العديد من متسلقي الصخور ، ومياه خليج الزمرد الهادئة أن الغطس والسباحة رائعان على هذا الشاطئ، وهناك أيضًا فرصًا رائعة للتنزه في الغابات المطيرة المورقة.

أجمل الشواطئ العالمية في منطقة الكاريبي تايلاند
شاطئ ريلاي

لا يمكن الوصول إلى Railay إلا عن طريق القوارب، فهو معزول عن البر الرئيسي بمنحدرات ضخمة من الحجر الجيري. يعد Railay أحد أكثر الشواطئ شهرة في كرابي، وهو ملاذ لتسلق الصخور، يضم الشاطئ مطاعم ومتاجر وأماكن إقامة على شاطئ البحر، تشمل فنادق ريلاي الشاطئية فندق Rayavadee  الفاخر، الذي يتميز بهندسته المعمارية الحائزة على جوائز والتي تمتزج مباشرة مع منحدرات الحجر الجيري والغابات الاستوائية المورقة.

أجمل الشواطئ العالمية في منطقة الكاريبي تايلاند
شاطئ تونساي

محاط بأشجار النخيل التي تتأرجح بهدوء في نسيم البحر، يقع شاطئ تونساي بين منحدرين. للوصول إليه عليك إما انتظار انخفاض المد والمشي هنا من شاطئ Railay ، أو عليك التجديف في طريقك إليه.

تونساي ليست أفضل وجهة للسباحة أو الغطس، حيث أن التيارات القوية والشعاب المرجانية التي تقع مباشرة على الرمال تجعلها خطيرة بعض الشيء. كما تؤكد متاجر تأجير المعدات على شاطئ البحر ، فإن Tonsai مكان رائع للتجديف بالكاياك والغوص، ووجهة تسلق محببة للمتسلقين ذوي الخبرة.

أجمل الشواطئ العالمية في منطقة الكاريبي تايلاند
كوه ماي فاي

أولئك الذين يقومون برحلة القارب الطويلة هنا يأتون من أجل الرمال البيضاء الزهرية والمياه الفيروزية الصافية. لا توجد مساحات شاطئية محاطة بأشجار النخيل، ولكن المشي في الداخل سيوصلك إلى منطقة خضراء مورقة حيث ستجد أشجار الخيزران التي حصلت الجزيرة على اسمها وكوخ صغير يبيع المشروبات الباردة. إذا كان لديك معدات الغطس الخاصة بك، فإن الشعاب المرجانية هنا هي من أفضل الشعاب في كاريبي.

أجمل الشواطئ العالمية في منطقة الكاريبي تايلاند
شاطئ آو نانغ

شاطئ Ao Nang – يمتد لمسافة كيلومتر واحد من الرمال الناعمة الناعمة، به ممشى مشي مليء بالمطاعم والمحلات التجارية وهو نقطة انطلاق شهيرة للغاية للقوارب الطويلة المتوجهة إلى الجزر المحيطة. لذلك في حين أن الشاطئ غالبًا ما يكون خاليًا من حمامات الشمس، إلا أنه لا يزال مشغولًا معظم اليوم. ومع ذلك في المساء، وستجد أشخاصًا يجلسون على بطانية، يشاهدون غروب الشمس في رقصة حمراء وصفراء فوق المياه الزرقاء العميقة.

أجمل الشواطئ العالمية في منطقة الكاريبي تايلاند
شاطئ توب كايك

واحد من أهدأ الشواطئ التي ستجدها في كرابي، فوق المحيط تخلق الجزر البعيدة المنقطة مناظر سريالية لغروب الشمس. المياه الزرقاء الدافئة، لا ضوضاء من القوارب أو الزلاجات المائية، والآلاف من السرطانات الصغيرة التي تتجول على الرمال الذهبية الناعمة تضيف إلى السحر.

أجمل الشواطئ العالمية في منطقة الكاريبي تايلاند
شاطئ نوبارات ثارا

يوفر شاطئ نوبارات ثارا القليل من كل شيء للجميع البررر النابض بالحياة لمحركات القوارب والمصطافين على الجانب الشرقي، حيث تغادر القوارب الطويلة لتأخذ الزوار في جولات التنقل بين الجزر، والصفاء الأخضر المورق على الجانب الغربي، حيث يوجد الشاطئ جزء من منطقة محمية.

أجمل الشواطئ العالمية في منطقة الكاريبي تايلاند
شاطئ كلونج موانج

يتمتع شاطئ كلونج موانج بكل سحر تايلاند الحقيقية ولا يوجد تقريبًا أي من حشود العطلات النموذجية التي تجدها في المزيد من الشواطئ السياحية. حتى وقت قريب كان Klong Muang أكثر من مجرد شاطئ محلي، وهو ملاذ هادئ لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بالجنة في صمت.

أجمل الشواطئ العالمية في منطقة الكاريبي تايلاند
شاطئ كوه بودا

جزء من حديقة Mu Koh Phi Phi الوطنية، شاطئ Koh Poda نقي وغير ملوث وغير متطور. على الرغم من أن الجزيرة مفضلة لدى صانعي قوارب الكاياك والغطس، إلا أنها غالبًا ما تكون مهجورة في الصباح الباكر، قبل أن تبدأ قوارب الرحلات النهارية في الوصول. إذا كنت ترغب في تجربة ما يشبه أن يكون لديك الشاطئ بأكمله لنفسك ، فاستأجر قاربك طويل الذيل الخاص بك والوصول إلى الجزيرة قبل الظهر.

أجمل الشواطئ العالمية في منطقة الكاريبي تايلاند
شاطئ آو ثالاني

إذا كنت تبحث عن رمال ذهبية ناعمة، فلا يزال بإمكانك العثور على الكثير منها في آو ثالاني. لا يمكنك السباحة أثناء انخفاض المد هنا، حيث يتحول الشاطئ إلى وسادة طينية عملاقة، ولكن بمجرد عودة المد تصبح المياه زرقاء صافية وجذابة. في الأساس قرية صيد حيث يمكنك تجربة الطابع التايلاندي الحقيقي، توفر Ao Thalane بيئة بحرية نقية وخلفية من المنحدرات الخضراء المتدحرجة التي يبدو أنها تختفي في المحيط.

أجمل الشواطئ العالمية في منطقة الكاريبي تايلاند
شاطئ كلونج داو

جزيرة كوه لانتا الخلابة التي تصطف على جانبيها أشجار النخيل وتحيط بها صخور الجرانيت الناعمة تتكون جزيرة كوه لانتا بالفعل من جزيرتين، كو لانتا ياي وكو لانتا ياي نوي قبالة ساحل كرابي. يقع جزء من الجزر داخل حديقة مو كو لانتا الوطنية، وهي موطن لشبكة كهوف ضخمة وقبيلة شبه بدوية تُعرف باسم تشاو لاو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى