الأدب والثقافةفن و ثقافة

مركز أبوظبي للغة العربية يشارك في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

بمجموعة من الفعاليات واللقاءات يشارك مركز أبوظبي للغة العربية في فعاليات النسخة الـ 17 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الذي انطلقت فعالياته يوم أمس الاثنين 18 يوليو، ويستمر لغاية 28 يوليو تحت شعار “الوعي وبناء الإنسان” في مكتبة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

إحياء اللغة العربية
وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” تأتي هذه المشاركة في إطار حرص مركز أبوظبي للغة العربية على إبراز جهوده في عملية إحياء اللغة العربية وإيجاد حلول لإشكاليات استخدامها في المنطقة العربية والعالم، وتبادل الرؤى والخبرات مع مختلف الجهات ذات الصلة والمهتمين بتعزيز حضور اللغة العربية كلغة للفن والعلم والحضارة.
وأيضًا تتضمن المشاركة عقد مجموعة من اللقاءات المتنوعة مع مختلف الجهات المعنية بالثقافة واللغة العربية، بالإضافة إلى ذلك يشارك المركز برئاسة “الدكتور علي بن تميم” رئيس مركز أبوظبي للغة العربية في الندوة الحوارية بعنوان “إشكاليات اللغة العربية وتحدياتها” وتعقد اليوم الثلاثاء 19 يوليو والتي يتم تنظيمها ضمن البرنامج الثقافي المنعقد على هامش المعرض.
ويقام المعرض بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب، ويستضيف هذا العام 75 حدثًا ثقافيًّا، يشارك فيه أكثر من 300 متحدث ومحاضر.

تأسس مركز أبوظبي للغة العربية كجزء من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لدعم اللغة العربية ووضع الاستراتيجيات العامة لتطويرها والنهوض بها علميًّا وتعليميًّا وثقافيًّا وإبداعيًّا، وتعزيز التواصل الحضاري وإتقان اللغة العربية على المستويين المحلي والدولي، ودعم المواهب العربية في مجالات الكتابة والترجمة والنشر والبحث العلمي وصناعة المحتوى المرئي والمسموع. ويعمل المركز لتحقيق هذه الأهداف عبر برامج متخصصة وكوادر بشرية فذة، وشراكات مع كُبرى المؤسسات الثقافية والأكاديمية والتقنية حول العالم انطلاقًا من مقر المركز في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

أهداف المركز
* تعزيز إتقان اللغة العربية وتبنيها في مختلف المجالات والنشاطات على المستوى المحلي.
* نشر اللغة العربية وتعزيز حضورها عالميًّا كلغة علم وثقافة وإبداع.
* تمكين إنتاج المحتوى العربي وتطوير التقنيات الرقمية المعنية باللغة العربية.
* دعم البحوث العلمية التي تتناول تطوير اللغة العربية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى