البشرة والشعرالجمال والديكور

5 أسباب لإستخدام زيت الرمان للبشرة

هناك العديد من الأسباب العظيمة لاستخدام زيت الرمان في منتجاتك الطبيعية للعناية بالبشرة، وهناك العديد من الأسباب التي يطلق عليها اسم ‘الفاكهة الإلهية’ وذلك نظرًا لفوائدها الغذائية والجمالية الرائعة.

من المعروف أن الرمان، فاكهة غنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة للصحة، وقد ازدادت شعبيتها بالفعل في السنوات العديدة الماضية بسبب فوائدها الصحية الخاصة المتعلقة بأمراض القلب وتحسين الشريان التاجي. يحظى الرمان بشعبية كبيرة في صناعة التجميل الطبيعي أيضاً، حيث يحتوي الزيت على مضادات الأكسدة والبوليفينول.

يتم الحصول علي زيت الرمان من خلال الضغط البارد علي بذور الرمان للحصول علي زيت الرمان العطري الذي يمتلك رائحة مميزة وغنية .

يمتلك زيت بذور الرمان فوائد  مغذية للغاية ويمكن إستخدام داخلياً وخارجياً لأغراض التجميل والأغراض الطبية.

كما أنه يمتلك خصائص تجديد مما يجعله عنصر لا غني غنه في العديد من منتجات العناية بالبشرة ويدخل في مستحضرات التجميل مثل أنواع الصابون، هلام الإستحمام، زيوت التدليك، والمرطبات وغيرها من منتجات الترطيب فهو يتكون أساساً من سابنين، ميسيناي، الليمونين، ألفا بينين، تربينول  بمجرد إستخدام كمية صغيرة من زيت الرمان يساعدك في تحقيق نتائج مذهلة .

اليك 5 أسباب لإستخدام زيت الرمان في العناية بالبشرة:

إنه غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول التي تمنح الزيت خصائص الحماية الطبيعية وتحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة.

يدعم تجديد الخلايا.

يجدد البشرة ويصلحها، ويقلل ويمنع التجاعيد بشكل فعال.

له خصائص مضادة للميكروبات، وهو عامل فعال مضاد للالتهابات.

لديها قدرة فائقة على الترطيب وتغذية وتنعيم البشرة.

يعمل زيت الرمان بشكل جيد كإضافة للسيروم والزيوت والكريمات واللوشن والبلسم للوجه والجسم. استعملي الزيوت غير المكررة والمعصورة على البارد، لضمان الاحتفاظ بأقصى قدر من المكونات النشطة وخصائص الحماية.

إذاً، يعتبر زيت الرمان مرطبًا فعالاً وينعم البشرة، بينما يوفر خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات وخصائص علاجية ومغذية. يجدد زيت الرمان البشرة ويصلحها، ويقلل ويمنع تجاعيد البشرة بشكل فعال. يتمتع الزيت بقدرات حماية طبيعية، ويحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والجذور الحرة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى