11المميز لدينااستطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

سبب ظهور تريند “arabian_nights” والتفاعل معه

ظهر مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي “تيك توك” هشتاق باسم «Arabian Nights» وهو ما يعني الليالي العربية، ويدور حول الفتاة العربية وإبراز جمالها مع ارتداء الزي العربي المتعارف عليه.

حيث شارك أكثر من ألف شخص في مسابقة الجمال العربي التي استضافتها تيك توك واستخدموا هاشتاغ “# arabiannights”.

ويرجع سبب ظهور تريند الليالي العربية إلى مسابقة الجمال العربي التي استضافها تطبيق “تيك توك” الشهير، والذي استخدم هاشتاغ “Arabian nights” لأن المتسابقين كانوا مطالبين بإنشاء فيديو بقيمة إنتاج منخفضة في البداية، تم تعيينها على لحن “ليالي العرب” من فيلم ديزني علاء الدين.

ويقوم صاحب الفيديو بتغيير مظهره بارتداء زي عربي بعناصر شرقية، وتغيير مكياجه للحصول على إطلالة عربية، وتزيين وجهه ورأسه بالمجوهرات العربية بلهجة مميزة، بينما اكتفت بعض الفتيات بمشاركة صورهن على موقع تويتر.

ولم يقتصر هذا التريند علي السيدات فقط بل شارك به العديد من الشباب حيث ظهروا بالملابس العربية القديمة مثل الجلاليب والعمة على الشعر.

ولاقى البعض أن هذا التريند فرصة جيدة للتذكير بالشكل العربي القديم وهو ما يساعد على ازدهار السياحة في الأماكن العربية الأثرية.

والجدير بالذكر أن هذا التريند أبهر الكثيرون ليس على مستوى مصر فقط، بل على مستوى العالم بأكمله، للحد الذي جعل فتيات غير عربيات يحاولن المشاركة فيه، وقال المتابعون إن هذا التريند أبرز الجمال العربي الأصيل، الذي يتميز بالعيون الواسعة، والحواجب العريضة، كما أيضًا أشار الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، سواء تويتر أو فيسبوك، إلى أن هذا هو أفضل تريند ظهر خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى