البشرة والشعرالجمال والديكور

أضرار البارابين للشعر

 السبب الأكبر لرغبتك في تجنب البارابين هو أنه يسهل امتصاصه من خلال بشرتك ويضر بفروة رأسك. وجدت الأبحاث الحديثة أن البارابين غالباً ما يكون في مجرى البول والدم للأشخاص الذين يستخدمون منتجات تحتوي على البارابين. هذا يعني فقط أن ما تضعينه على شعرك وفروة رأسك غالباً ما يدخل في المسام والدم. لذلك، من المهم أن تضعي في اعتبارك ما تستخدمينه على شعرك.

يمكن أن يسبب البارابين عدداً من المشاكل لشعرك بما في ذلك الجفاف وتحسس فروة رأسك وحتى تساقط الشعر. نظراً لأنها غير آمنة بشكل عام، فمن الأفضل تجنب البارابين حتى يثبت العكس.

جنباً إلى جنب مع البارابين، هناك مكونات ضارة أخرى يجب تجنب استخدامها. يوجد نوع آخر من المكونات ، وهو benzophenones ، الذي يوجد بشكل شائع في منتجات الشعر يمكن أن يسبب تحسس فروة الرأس، وشيخوخة فروة الرأس المبكرة، وحتى السرطانات.

تفاعلات البارابين والحساسية

يمكن أن يسبب البارابين ردود فعل تحسسية ويؤدي إلى تفاقم بعض الأمراض الجلدية. مع كل الشكوك حول سلامة البارابين، فمن الحكمة التحول إلى منتجات الشعر الخالية من البارابين. ستشير المنتجات الخالية من البارابين عادةً إلى أنه على الملصق وإذا لم تكن كذلك، يمكنك قراءة الملصق الخلفي للتأكد. إذن ما هي المكونات التي يجب عليك تجنبها بالتأكيد؟

لوريل الصوديوم / كبريتات لوريث (SLS) ، المعروف باسم العديد من الأسماء الأخرى مثل كبريتات لوريل الصوديوم، وهناك حمض الكبريتيك الذي مع مرور الوقت، سيجعل شعرك أضعف ويتسبب في تكسره.

البروبيلين جليكول (PG) هو مكون شعر شائع آخر في الشامبو والبلسم ومنتجات تصفيف الشعر. ومع ذلك، فمن المحتمل أن يكون أحد المكونات التي تسبب تحسس فروة رأسك ، بالإضافة إلى تكسير بروتينات الشعر الصحية.

يستخدم PEG أو Polyethylene Glycol بشكل تقليدي في منتجات التنظيف سيجعل شعرك هشاً بمرور الوقت.

يعمل ثنائي إيثانول أمين (DEA) ثلاثي إيثانولامين (TEA) على استقرار درجة الحموضة في منتجات الشعر، وهو من مسببات الحساسية الشائعة ومهيجات العين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى