لحظة بلحظة

شاب يرى الموت بسبب التزلج على الجليد

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب مقطع #فيديو يرصد من خلاله شاب وهو يتزلج من على #جبل شاهق من #الجليد، ما أفلت وسقط، وتسبب هذا السقوط للـ” شاب يرى الموت بسبب التزلج على الجليد.

ورصد مقطع الفيديو الشاب المتزلق وهو يتزلج ببطئ على جبل شاهق من الجليد، فإنفلتت قداماه فتدحرج من على قمة شاهقة من الجبل، وعرض حياته للخطر وكاد أن يخسرها.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبعد التدحرج لعدة أمتار كبيرة من قمة الجبل إلى الأسفل محاولاً ابطاء سرعته وامساك أي شئ يوقفه حتى تمكن من ذلك، وظهرت عليه ملامح القلق لتعرضه فقدان حياته إلى الأبد.

يذكر أن #رياضة_التزلق على الجليد هو التحرك على الجليد باستخدام أحذية التزحلق. وقد يُمارس التزلج على الجليد لأسباب مختلفة، منها الفوائد الصحية والترفيه والسفر وفي أنواع مختلفة من الرياضات. يُمارس التزلج على الجليد في مكان مغلق أو في ساحة مفتوحة فضلاً عن كتل المياه الجليدية بطبيعتها، مثل #البحيرات #والأنهار.

ويكمن الخطر الأساسي في التزلج على الجليد هو السقوط من على الجليد. ترجع أي احتمالية للسقوط إلى خشونة الجليد، وتصميم الزلاجات، ومهارة وخبرة المتزلج. على الرغم من ندرة الإصابات الخطيرة، يُصاب عدد من المتزلجين في المضمار القصير بـالشلل عقب السقوط عند اعتلائهم للقمة. قد يكون السقوط قاتلًا عند عدم ارتداء خوذة للحماية من صدمات الرأس الخطيرة. تعد الإصابة التي تحدث جراء ارتداء المتزلج للشفرات المعدنية الخاصة أو التي يرتديها المتزلجون الآخرون، أحد الأخطار الأخرى إثر السقوط. تكون الحوادث نادرة، ولكن يكثر حدوثها مع الصدمات وفي ألعاب الهوكي أو التزلج الزوجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى