لحظة بلحظة

رجل يصطاد سمكة الحفش بيديه

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب مقطع فيديو يرصد من خلاله رجل يصطاد سمكة الحفش بيديه.

ورصد مقطع الفيديو الذي وثقه أحد الأشخاص بكاميرا هاتفه، لرجل وهو يتخطى نهر ذات العمق القصير، ومن ثم اقترب إلى مكان معين ومد يده داخل المياه.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأظهر مقطع الفيديو ترصد الصياد لسمكة الحفش ببطئ حتى تمكن من صيد سمكة الحفش بيديه العاريتين وبدون استخدام أي نوع من السنارة.

يذكر أن سمكة الحفش هي فصيلة تشمل 26 نوع من السمك، وهي واحدة من أقدم فصائل الأسماك العظمية في الوجود، ويعيش في أنهار وبحيرات و شواطئ أوراسيا و أمريكا الشمالية شبه الاستوائية والمعتدلة وشبه القطبية.

وتتميز سمكة الحفش بجسمها الممدود وعدم وجود حراشف لها وحجمها الكبير، ومعظم الأحفاش قاعيات صاعدة، تبيض في المنابع وتتغذى في دلتا الأنهار و مصباتها . بينما البعض يعيش في المياه الغذبة، عدد قليل جداً منها تدخل المحيط المفتوح بعيداً عن المناطق الساحلية .

ويتم حصاد بعض أنواع الحفش من أجل بطارخها، التي تحول إلى كافيار ( نوع من الأطعمة الفاخرة ) الذي يجعل بعض أسماك الحفش أغلى الأسماك المحصودة ثمناً . لأنها بطيئة النمو وتنضج في وقت متأخر في حياتها، وهي أكثر عرضة للاستغلال وغيرها من التهديدات، تشمل التلوث و تهميش مواطنها . معظم أنواع الحفش عرضة لخطر الانقراض , مما يجعلهم أكثر عرضة للانقراض من أي نوع أخر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى