لحظة بلحظة

ضفدع يلتهم دودة في ثانية

وثقت #كاميرا_مراقبة مقطع #فيديو تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب يرصد من خلاله ضفدع يلتهم دودة في ثانية

ورصد مقطع الفيديو #ضفدغ داخل قفص زجاجي وقد قدمت له وجبة غذائية عبارة عن #دودة كبيرة وطويلة، حيث التهمها الضفدغ في ثانية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأظهر مقطع الفيديو الدودة الطويلة وهي أمام الضفدع، فأخرج الأخير لسانه وسحب الدودة داخل بطنه دون أن يمضغها.

يذكر أن الضفدع حيوان فقاري من البرمائيات وتتميز بأجسامها القصيرة اللينة، وسيقانها الخلفية طويلة، وتنتهي بأصابع مترابطة بأغشية رقيقة، تساعدها على السباحة، عيونها جاحظة، وليس لها ذيل. معـظم الضفـادع تعـيش في وسـط شبه مائي، وتتحرك بالـقفز، ويمكنها التسلق. تـضع بيوضها في الجداول، والبرك، والبحيرات، يرقتها تدعى شرغوف، وهي تمتلك خياشيم للتنفس في الماء. الضفادع البالغة من المفترسات وتتغذى على المفصليات والديدان الحلقية وبطنيات القدم وهي غالبا ما تلاحظ، من خلال أصوات نقيقها، في الليل، أو النهار، أو في فترات النزو الجنسي.

وتتواجد الضفادع، في كامل أنحاء العالم تقريبا، من المناطق الاستوائية، وصولا إلى المناطق شبه الباردة، لكن معظم أنواعها تعيش في الغابات الاستوائية المطيرة، حيث سجل لها أكثر من 5000 نوع، وهي تعدّ من بين الفقاريات الأكثر انتشارا، ومع ذلك لوحظ في السنوات الأخيرة، تناقص في بعض تجمعاتها في أرجاء مختلفة من العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88