لحظة بلحظة

نضوج يقطينة ضخمة في شقراء

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “#تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله نضوج يقطينة ضخمة في شقراء بـ” #المملكة_العربية_السعودية ويحملها المزارع بصعوبة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو تمكن مزارع في #المملكة من نضوج يقطينة ضخمة في شقراء داخل مزرعته  بـ”#الرياض “.

وأظهر مقطع الفيديو لحظة حصاد المزارع لثمرة اليقطينة بعد نضوجها حيث تمكن أحد الأشخاص من حملها بصعوبة محاولاً ذلك على عدة مرات.

وكانت قد سجلت أثقل وأضخم يقطينة على الإطلاق في بلجيكا عام 2016 للمزارع ماثياس ويليمينز وقد بلغت وزنها 1190.5 كيلو غرام، وفقاً لـ#موسوعة_غينيس للأرقام القياسية.

يذكر أن ثمرة اليقطينة هو صنف من النبات، أكثر أنواعه شيوعا هو القرع البلدي ذو شكلٍ دائري وملمس ناعم، سلس ومضلع قليلا ولونه يتراوح من الأصفر الغامق إلى اللون البرتقالي. القشرة سميكة تحتوي على البذور واللب. كما أن بعض الأصناف كبيرة بشكل استثنائي من الاسكواش ذات مظهر مماثل.

ويقع موطن اليقطينة الأصلي في #أمريكا_الشمالية. حسب أقدم الأدلة، بذور اليقطين ذات الصلة التي يرجع تاريخها بين 7000 و 5500 قبل الميلاد، وعثر عليها في #المكسيك. بعض أنواع القرع، تشترك في نفس التصنيفات النباتية كما اليقطين، وكثيرا ما تستخدم أسماء بالتبادل. ويعتمد تصنيف النباتات غالبا ما تستخدم على خصائص السيقان: سيقان اليقطين ثابتة وشائكة، ومنحرفة.

وتشير الأبحاث الأولية إلى أن المواد الكيميائية النباتية الموجودة في اليقطين لها تأثير إيجابي على مستويات الأنسولين والجلوكوز في نماذج السكري في المختبر. اثنين من المركبات المعزولة من عجينة اليقطين تغذى يوميا إلى الجرذان المصابة بداء السكري أكثر من ستة أسابيع، تريغونيلين وحمض النيكوتينيك، وتسبب انخفاض كبير في جلوكوز الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية، مما يدل على تحسن في حالة السكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88