لحظة بلحظة

هبوط أرضي يبلع سيارة

وثقت #كاميرا_مراقبة مقطع فيديو تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، يرصد من خلاله هبوط أرضي يبلع سيارة من نوع ميني فان كانت متوقفة على جانبي الطريق.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأظهر مقطع الفيديو #هبوط_أرضي وسط أحد الطرق في دولة أوروبية، وقامت السلطات المحلية بوضع شريط لاصق حول الهبوط الأرضي حتى لا يتسبب في وقوع #سيارة أو #دراجة_نارية تسير على الطريق.

لكن واجهت السلطات صعوبة في إزاحة سيارتين كانتا بالقرب من الهبوط الأرضي بينهما سيارة من نوع فان كانت متوقفة على حافة الهبوط الأرضي.

ورصد مقطع الفيديو انهمار التربة أسفل السيارة الفان، ما الـ هبوط أرضي يبلع سيارة الفان.

الجدير بالإشارة أن #الانهيار_الأرضي (أو الانزلاق الأرضي أو الانهيال أحيانًا) مصطلح يشير إلى عدد من صور الانهيال، شاملًا مجموعة واسعة من الحركات الأرضية، كالسقوط الصخري والانهيار المُنحَدريّ العميق والسريان الطيني والسيل الحطامي الوحلي. تحدث الانهيارات الأرضية في بيئات متنوعة، تمتاز بتدرُّجات منحدرية حادة أو معتدلة، تتراوح بين السلاسل الجبلية والمنحدرات الساحلية، وتحدث حتى تحت الماء (تُدعى حينئذ انهيارات أرضية بحرية). الجاذبية هي السبب الأكبر للانهيارات أرضية، لكن توجد عوامل أخرى تؤثر في استقرار المنحدرات، فتخلق ظروفًا معيَّنة تجعل المنحدر أعرض عرضة للانهيار

لكن توجد عوامل أخرى تؤثر في استقرار المنحدرات، فتخلق ظروفًا معيَّنة تجعل المنحدر أعرض عرضة للانهيار. يحدث في حالات عديدة بسبب حدث معيَّن (كالأمطار الغزيرة أو الزلازل، أو الشق المنحدري لإنشاء الطرق، وغير هذا كثير)، لكن السبب لا يكون ظاهرًا في الحالات كلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى