أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#غوغل يحذف 50 تطبيقاً يسرق بياناتك الشخصية.. تعرف على أبرزها

 حذفت #جوجل 50 تطبيقاً خطيراً تقوم بسرقة البيانات الشخصية وتعترض الرسائل النصية في هواتف أندرويد من متجرها “غوغل بلاي“.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

واكتشف فريق Zscaler للأمن السيبراني هذه التهديدات الخطيرة في التطبيقات التي جرى حذفها، والتي تحتوي على برامج تجسس مخفية تعتمد على برمجيات خطيرة مثل: “Joker، وCoper، وFacestealer”، حيث تقوم بسحب البيانات وتسجيل أصحابها في خطط اشتراكات شهرية مدفوعة.

وإلى جانب Joker، تضمنت هذه التطبيقات أيضا مخاطر أخرى بما في ذلك الإصابة بالبرامج الضارة لـ Coper والتي يمكنها اعتراض وإرسال الرسائل النصية القصيرة، وإلغاء قفل شاشة الجهاز، ومنع عمليات إلغاء التثبيت والسماح للمهاجمين بالتحكم وتنفيذ الأوامر.

وعثر على تهديد آخر داخل التطبيقات وهو برنامج Facestealer الضار المعروف باستهداف مستخدمي “فيسبوك”، بشاشات تسجيل دخول مزيفة في محاولة لسرقة أسماء المستخدمين وكلمات المرور.

وتتضمّن قائمة التطبيقات الضارة المحذوفة 50 تطبيقاً، من أبرزها: “Simple Note Scanner، وPrivate Messenger، وBlood Pressure Checker، وFunny Keyboard، وMagic Photo Editor، وAll Photo Translator، وiMessager، وPrivate Game Messages، وAdvanced SMS”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88