لحظة بلحظة

سقوط سيارة من منحدر عالي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “#تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله مشهد مروع لحظة سقوط سيارة من منحدر عالي وكان بداخلها أسرة في دولة #روسيا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو لحظة سقوط مروع لسيارة وبداخلها أسرة روسية من أعلى منحدر جبلي يصل ارتفاعه لـ 70 متراً.

وبحسب الـ #ديلي_ميل البريطانية فقد كانت الأسرة تقضي إجازتها الصيفية في منطقة أورينبورغ في جمهورية #داغستان الجبلية، جنوبي #روسيا.

وأوضحت أن الأب قاد السيارة وبها أسرته وسط الضباب في اتجاه جرف جبلي وشلال يُطل على نهر توبوت، في وادي تسولوتلينسكي.

وسقطت السيارة من أعلى الشلال وبها أربعة أفراد هم الأب رستم جابينوف (38 عامًا)، وزوجته ألفينا، وطفلاهما (10 و8 أعوام)، وقد لقي أفراد الأسرة مصرعهم في الحال، وتم نقل جثثهم من السيارة.

الجدير بالذكر ان المنحدر هو جرف شديد الميلان يتشكل كنتيجة لصدع أو للتآكل ويفصل بين منطقتين مستويتين تقريباً إحداها لطبقة جيولوجية مرتفعة عن الأخرى.

يسمى سطح المنحدر باسم «وجه المنحدر» ويكون متوسط ​​ميله أكبر من 1: 2 أو 30 درجة. يعرّف ليسر أ steilhang كمنحدر جبلي منحدر يتراوح بين 16 درجة و 60 درجة ، منحدرات تتراوح بين 30 درجة و 60 درجة توصف بأنها “شديدة الانحدار” (übersteil) وأي شيء يزيد عن 60 درجة يكون وجهًا صخريًا (عصا)

المصطلح ألماني يعني “منحدر شديد / سفح جبل / منحدر” ، “جرف أو “وجه حاد” الكلمة شنق في هذا المركب مشتق من هانجين، “لتعليق”. قارن أيضًا بين الكلمة الإنجليزية البريطانية الشانق (من اللغة الإنجليزية القديمة الهنغرا) لمنحدر مشجر حاد (قارن هانجر لين ) ، أو تستخدم للإشارة إلى الأخشاب على سفوح التلال شديدة الانحدار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى