11المميز لديناأجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#”نتفلكس”# تبدأ في تطبيق ربط لمستخدمي “آيفون” و”آيباد”بصفحة تسجيل خارجية

بدأت#نتفليكس في توجيه المستخدمين على shoppingmode آيفون وآيباد إلى صفحة ويب خارجية حيث يمكنهم الاشتراك في الخدمة، كما أفاد 9to5Mac لأول مرة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويأتي التغيير بعد أشهر فقط من بدء “أبل” السماح للتطبيقات التي توفر الوصول إلى المحتوى الرقمي، مثل “نتفلكس” و”سبوتيفاي”، بالارتباط بصفحات تسجيل الحساب على مواقع الويب الخاصة بها.

ومنذ عام 2018، لم تقدم نتفلكس رابط تسجيل خارجي -أو حتى أخبرت المستخدمين أين يمكنهم التسجيل- في تطبيقاتها على آيفون أو آيباد، وكان على المستخدمين بدلًا من ذلك الانتقال إلى موقع نتفلكس على الويب من متصفح الويب أو الجوال للاشتراك في الخدمة قبل الوصول إلى التطبيق.

وتم إجراء ذلك للامتثال لقواعد أبل؛ مما جعل من الصعب على التطبيقات الالتفاف على عمولتها التي تصل إلى 30% على عمليات الشراء داخل التطبيق، ومنع المطورين من تقديم رابط في صفحة تسجيل خارجية.
وجعل الإعداد الأمر مربكًا للمستخدمين الجدد الذين يعتقدون (منطقيًا) أنهم سيكونون قادرين على التسجيل في Netflix باستخدام التطبيق وفقا لما نقله موقع ذا فيرج.

وتفيد تقارير بأن مستخدمي “آيفون” و “آيباد” يشاهدون الآن ارتباطًا خارجيًا داخل تطبيق نتفلكس Netflix يمكنهم استخدامه للتسجيل في الخدمة، حيث يرى المستخدمون الذين ينقرون على الرابط رسالة تحذر من أنهم “على وشك مغادرة التطبيق والانتقال إلى موقع ويب خارجي”، كما يشير أيضًا إلى أن أي معاملات على الصفحة الخارجية ليست تابعة لشركة “آبل”.

ويؤدي النقر فوق التحذير إلى إعادة توجيه المستخدمين إلى صفحة تسجيل حساب على موقع نتفلكس Netflix على الويب حيث يمكنهم إدخال معلومات الدفع واختيار خطة اشتراك.

وينظر مراقبون إلى هذه الاستجابة المتأخرة من نتفلكس على أنها محاولة لتقليل التوقعات السلبية حول تناقص أعداد مشتركيها، رغم زيادة أرباحها.

وكانت نتفلكس أعلنت، في بيان، الثلاثاء الماضي، أنها خسرت قرابة مليون مشترك في حوالي ثلاثة أشهر فقط، ما أثار قلقا في “وول ستريت”.
#"نتفلكس" تبدأ في تطبيق ربط لمستخدمي "آيفون"و"آيباد"بصفحة تسجيل خارجية صحيفة هتون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى