علوم طبيعيةعلوم وتقنية

عجائب الطبيعة في لبنان

#لبنان شهيرة بسحرها الخلاب و طبيعتها الساحرة حيث تسبح الاراضي الخضراء في الافق بلا نهاية، فإذا كنت تبحث عن مكان تشعر فيه بالراحة والاسترخاء فلا أجمل من طبيعة لبنان لتنعم بها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

عجائب الطبيعة في لبنان -صحيفة هتون الدولية
اجمل عجائب الطبيعة في لبنان .

شلال بوترا جورج في لبنان :
شلال بوترا جورج والمعروف أيضا باسم كهف ثلاثة جسور، عبارة عن تكوين صخري خلاب، ويقع هذا الشلال في شمال لبنان بالقرب من البترون، وتتميز المنطقة المحيطة بالشلال باللمسات الطبيعية الخلابة والمناظر الرائعة، والتى جعلت منه مكان مفضل للسكان المحليين، وقد تم اكتشافه فى عام 1953، وقد اكتسب الشلال مؤخرا زخما من حيث الشعبية ولا يزال مكانا جديدا لمحبى المغامرة .
عجائب الطبيعة في لبنان -صحيفة هتون الدولية

أشجار الأرز :
تقع أشجار الأرز فى بشرى، وهى موجودة فى شمال لبنان، وتعتبر أشجار الأرز هى واحدة من الكنوز الطبيعية الثمينة فى لبنان، حيث توجد فى المنطقة أشجار الأرز اسطورية، وتعتبر وجهة سياحية كمنتجع للتزلج في فصل الشتاء والمشي لمسافات طويلة فى فصل الصيف، وقد كانت أشجار الأرز جزءا من الغابة في ملحمة جلجاش التي استخدمها الملك سليمان لبناء معبد في القدس، وكان يستخدم لبناء الاسطول التاريخي للفينيقيين، فبمجرد التواجد فى تلك المنطقة تجد تاريخ عميق وغامض .
عجائب الطبيعة في لبنان -صحيفة هتون الدولية
مغارة جعيتا :

لعل أبرز عجائب الدنيا فى لبنان هي مغارة جعيتا وهي جزء اساسى من المناطق السياحية هناك، حيث لم يقم طفل فى لبنان لم يقم برحلة مدرسية الى الموقع، وتقع مغارة جعيتا فى وادى نهر الكلب، وقد تم اكتشاف الكهف فى عام 1836 من قبل القس وليام طومسون، وهذا الكهف تشكيلاته من الحجر الجيرى، ويمكن للناس استكشاف أعماق الكهف .
عجائب الطبيعة في لبنان -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88