تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أفضل 6 #اماكن_سياحة لقضاء #عطلة _الصيف

السفر متعة حقيقية، ويرغبه الكثير من الناس، ويعتبر عادة أساسية لدى آخرين، وتختلف وجهات السفر التي ينصح بها غالباً حسب الرغبات والهوايات والأهداف من السفر، كما أن لكل فصل من فصول السنة وجهات مفضلة ينصح بقصدها.
وتتنوع الدول التي تتسم بدرجات الحرارة المعتدلة أو المنخفضة في فصل الصيف، ما ساهم في جعلها مقصداً للأشخاص الذين لا يفضلون قضاء وقتهم في ظل درجات الحرارة المرتفعة. نسلط الضوء، في هذا المقال، على عدد من أفضل الدول للسياحة في الصيف الحار، ومن أبرز هذه الدول التي ينصح بزيارتها صيفاً:

جُزر المالديف
تعد جزر المالديف واحدةً من أفضل الدول التي ينصح بالسفر إليها صيفاً، إذ تتألف هذه الدولة من سلسلة من الجزر المرجانية التي يتجاوز عددها 1200 جزيرة، وتعد المالديف من أصغر الدول في قارة آسيا من حيث المساحة وعدد السكان، ويقطن أكثر من ثلثي سكان الدولة في مدينة ماليه، وهي عاصمة جمهورية المالديف.
وتشتمل جُزر المالديف على مجموعة واسعة من المناطق السياحية، حيث يتوفر أكثر من 87 منتجعاً سياحياً متوزعة على 9 جزر مرجانية، والكثير من المطاعم والشاليهات الموجودة على مقربة من الشاطئ، وتتنوع بها الأنشطة السياحية بشكل كبير، ويمكن للسائح ممارسة رياضات الغوص وركوب الأمواج، وكذلك بإمكانه الصيد إن كان من عشاقه. وتعتبر جزيرة ماليه وجزيرة هولهومالي أبرز جزيرتين يقصدهما السياح بشكل عام.

البوسنة والهرسك
تتميز البوسنة والهرسك باحتضانها أفضل وجهات الطبيعة السياحية في العالم التي تنتشر في شتى مدنها، وتعرف البوسنة بتنوع تضاريسها فهنالك الجبال الشاهقة وكذلك الغابات الكثيفة ذات المناظر الطبيعية المميزة، ما جعل منها واحدةً من أفضل الدول الباردة للسفر في الصيف.
كما تحتضن عدداً كبيراً من القلاع العريقة والمساجد والكنائس، وتتميز جميع هذه المعالم بتصاميمها المعمارية القديمة التي تعكس ثقافة شعبها المميزة.
ومن أشهر المدن السياحية فيها: سرايفيو، وميدوغور ويييايتسا، وكذلك بانيا لوكا، وأيضاً ترافنيك وبيهاتش.

إسبانيا
تعتبر إسبانيا واحدة من أكثر الدول في العالم التي تعج بالمناطق والمدن السياحية العريقة التي يقصدها الناس من شتى بقاع العالم، لذلك تعتبر من أفضل الوجهات السياحية صيفاً، وتحتل إسبانيا مكانةً مميزة بين الدول السياحية في أوروبا، وذلك لما تتمتع به من ثقافة تاريخية متميزة، كما تتميز بالطبيعة الخلابة والمناخ المعتدل في أغلب أوقات السنة، ما يجعلها من أفضل الدول الأوروبية الباردة في الصيف. وتعتبر العاصمة مدريد من أشهر المدن السياحية في إسبانيا، وكذلك برشلونة وملقا وجزر الكناري، وقرطبة وأيضاً إشبيلية وغرناطة وكذلك ماربيا.

أرمينيا
واحدة من أجمل الدول الآسيوية على الإطلاق وتوصف السياحة فيها بأنها تجربة لا تفوت إطلاقاً، نظراً للكم الكبير من المناطق السياحية التي تضمها أرمينيا، التي تعرف بتنوعها الكبير واحتوائها على المغامرات الشيقة.
وتتميز أرمينيا بكونها من الدول المستقلة الغنية بالتراث العريق على مر العصور، ويظهر هذا جلياً في عاصمتها يريفان التي تتسم بالمساحات المخضرة والمناظر الخلابة والموارد الطبيعية.
وقد عرفت أرمينيا سابقاً باسم المدينة الوردية، بسبب لون الحجر الوردي السائد في البناء.
ويعتبر فصل الصيف وقتاً مثالياً لزيارتها كونها تعتبر من الدول السياحية الباردة صيفاً.
وأفضل المدن السياحية في أرمينيا، هي: يريفان، ديليجان، وتساجكادزور، وكذلك غوريس.

بولندا
بولندا واحدة من الدول السياحية الباردة صيفاً، ولطالما اعتبرت من أجمل الدول الأوروبية على الإطلاق.
تعتبر إسبانيا واحدة من أكثر الدول في العالم التي تعج بالمناطق والمدن السياحية العريقة التي يقصدها الناس من شتى بقاع بالتاريخ الجميل الذي يعود للعصور الوسطى.

وقد نالت بولندا اهتماماً كبيراً من قبل السياح لتنوع المعالم السياحية فيها، وكذلك لدرجة الحرارة الممتازة صيفاً، وتضم بولندا عدداً كبيراً من الأماكن السياحية والترفيهية والتاريخية التي توفر أفضل البرامج السياحية وتعتبر وارسو من أفضل المدن التي ينصح بزيارتها في بولندا، وكذلك كراكوف، وأيضاً فروتسواف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى