الأدب والثقافةفن و ثقافة

هيئة #المكتبات تستعرض دعم التحول الرقمي بقطاع المكتبات

هيئة #المكتبات تستعرض دعم التحول الرقمي بقطاع المكتبات نظمت# هيئة المكتبات #لقاءً #افتراضياً مع المهتمين بالقطاع، بهدف تعزيز التواصل مع الخبراء والمهتمين، والكشف عن جهود الهيئة وتطوراتها خلال الفترة الماضي، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور عبدالرحمن العاصم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يأتي ذلك ضمن سلسلة اللقاءات المفتوحة التي تنظّمها هيئة المكتبات دورياً، ضمن إطار اهتمامها بمختلف فئات المجتمع؛ لتحقيق رؤيتها الإستراتيجية وأهدافها، وتعزيز التواصل مع المجتمع المكتبي، والاستماع إلى الأفكار والرؤى التي من شأنها الارتقاء بالقطاع وخدماته.

واستعرضت الهيئة خلال اللقاء إستراتيجيتها التي تتضمن أهداف “دعم التحول الرقمي لخدمات المكتبات وتحسين الوصول إليها، وتشجيع الابتكار والاستثمار، ورفع مستوى الوعي المعلوماتي وتعزيز العادات القرائية”، بالإضافة إلى “تعزيز المشاركة المجتمعية”، وتنمية المجال الثقافي والمعرفي بتقديم خدمات المكتبات في أماكن التجمعات، وخدمات المكتبة المتنقلة، إلى جانب تنفيذ ألعاب معلوماتية موجهة للأطفال والناشئة.

وتحرص على إعداد المواهب لسوق العمل من خلال تقديم برامج وفعاليات واستحداث برامج في إطار التعليم ومحو الأمية.

يذكر أن المكتبات نشأت قديمًا وحظيت بالحرص والرعاية من الدولة على مراحل مختلفة حتى أصبحت تخصص أكاديمي يُدرّس بالجامعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88