11المميز لديناالتعذية والصحةالطب والحياة

أبرز السوائل الدافئة لعلاج #التهاب_الحلق بالمنزل

يعتبر احتقان الحلق من الأعراض الأكثر شيوعًا للأمراض المعدية التي يكثر الإصابة بها في فصل الشتاء، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، نتيجة لتأثر الجسم ببرودة الطقس.

ويشكل التهاب الحلق مصدر إزعاج للمصابين به، لأنه يتسبب في شعورهم بألم شديد عند البلع، ما يدفعهم لتقليل كميات الطعام أو التوقف نهائيًا عن تناوله.

أسباب التهاب الحلق
 هناك العشرات من أسباب التهاب الحلق المحتملة، والتي يمكن علاج الكثير منها، والسبب الأكثر شيوعًا هو البرد أو الأنفلونزا ولكن إذا كنت تعاني من التهاب الحلق لمدة تزيد عن أسبوع ، فيجب عليك التحدث إلى طبيبك.

كما تنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) أن تطلب المشورة الطبية إذا كان التهاب الحلق يحدث بشكل متكرر، مصحوبًا بالحمى ، أو إذا كان لديك جهاز مناعي ضعيف.

يمكن أن تشمل الأسباب المحتملة ما يلي:

-التهاب الحلق العقدي

-التهاب الحنجرة

التهاب اللوزتين

الحمى الغدية

توقف التنفس أثناء النوم

ارتجاع المريء

الحساسية

التنقيط الأنفي الخلفي

الآثار الجانبية للتدخين.

قد يكون من الصعب التخلص من التهاب الحلق ومع ذلك، قد يكون شرب السوائل الصحيحة هو كل ما تحتاجه لتخفيف الشعور بالحكة والألم، وحسب ما ذكره موقع insider هناك مشروبات تساعد في علاج التهاب الحلق بسرعة وهى:

الماء الدافئ مع الليمون والعسل
يمكن لأي مشروب دافئ أن يساعد في تهدئة التهاب الحلق “الماء الساخن بمفرده مهدئ ويمكن أن يساعد في توفير الراحة من التهاب الحلق والسعال وسيلان الأنف.

قد يكون شرب ماء الليمون الدافئ مفيدًا بشكل خاص عندما يكون لديك التهاب في الحلق بسبب مرض، حيث يمكن أن يضيف جرعة صغيرة إضافية من فيتامين سي إلى نظامك الغذائي، ويمكن أن يعزز فيتامين سي جهاز المناعة لديك وقد يساعدك في التغلب على نزلات البرد، قد تؤدي إضافة العسل إلى ماء الليمون أيضًا إلى علاج التهاب الحلق والسعال.

جرب شاي الزنجبيل
قد يساعد شاي الزنجبيل أيضًا في تهدئة التهاب الحلق فمستخلص الماء الساخن من الزنجبيل الطازج قد يساعد في حمايتك من الفيروس المخلوي التنفسي وهو فيروس شديد العدوى يصيب الأطفال الصغار.

اشرب شاي البابونج
يمكن أن يعزز شاي البابونج الاسترخاء ويساعدك على النوم ، مما يمكن أن يعزز جهاز المناعة لديك ويساعدك على التعافي بشكل أفضل من المرض، و قد يكون الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد أو التهابات أخرى .

تناول شاي النعناع
شاي النعناع هو مشروب دافئ آخر غالبًا ما يلجأ إليه الناس عند محاولة تخفيف أعراض التهاب الحلق وذلك لاحتوائه على النعناع الذي له تأثيرات مضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل التورم وتهدئة التهاب الحلق.

عصير الرمان

قد يساعد عصير الرمان على منع العدوى في الحلق وتقليل الالتهابات بفضل العناصر الغذائية التي تتوفر فيه.

ويسهل صنع عصير الرمان الطازج في المنزل من خلال وضع فصوص الرمّان في الماء بالخلّاط الكهربائي ثم تصفيته وتناوله، ويفضل عدم إضافة السكر إليه

شاي الميرمية

يعد شاي الميرمية من أفضل المشروبات لعلاج التهاب الحلق، ويمكن أن يساعد على تخفيف الالتهاب والألم.

وينصح بإضافة ملعقة من الميرمية المجففة إلى الماء الساخن وتركها قليلًا ثم تصفيتها وتناولها. 

مشروب عرق السوس

بالإضافة إلى تهدئة التهاب الحلق، يمكن أن يساعد عرق السوس على تخفيف الاحتقان وتقليل الالتهاب.

ويمكن غرغرة الفم بعرق السوس أو القيام بمضغ قطعة من جذر عرق السوس أو تناول مشروب عرق السوس. 

مشروب القرفة

تحتوي القرفة على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا، وقد تساعد في علاج نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الحلق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى