11المميز لديناأجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#واتساب_يطوّر ميزة جديدة للاحتفاظ بالرسائل ومرشح #الدردشة_غير المقروءة

تعمل منصة المراسلة “واتساب“، المملوكة لشركة “ميتا”، على ميزة جديدة للاحتفاظ بالرسائل، ومرشح الدردشة غير المقروءة، والمخطط إدماجهما في التحديثات المستقبلية لأنظمة أندرويد و”آي أو إس” وأجهزة سطح المكتب.

وقالت المصادر المشاركة في الإصدار التجريبي لخاصية الرسائل الجديدة، في تقرير على مدونة التطبيق، إنَّ هذه الميزة تسمح للمستخدمين بالاحتفاظ بالرسائل التي تختفي من المحادثات لما بعد انتهاء فترة صلاحيتها، مضيفين أنه يمكن أيضًا لجميع أعضاء المحادثة الاطلاع على هذه الرسائل في قسم الرسائل المحفوظة (Kept Messages) الجديد في معلومات الدردشة.

وأشار التقرير إلى أنَّ المنصة أصدرت أيضًا تحديثين تجريبيين يوفران مرشحًا للمحادثات غير المقروءة، واستعادة ميزات المشاركين السابقة، والمقرر طرحهما على تطبيق “واتساب بيتا”، الذي يسمح بتنزيل تحديثات واتساب من أجل الحصول على النسخ الجديدة قبل إصدارها بشكل رسمي على موقع المطورين.

الجدير بالذكر ان واتساب اكد  أنه سيتيح لك نقل محادثاتك بين أندرويد وآيفون، ما يعني أنه من الأسهل التخلص من هاتف ذكي من جوجل لصالح هاتف ابل والعكس، حيث كانت الميزة التي طال انتظارها واحدة من أكثر تحديثات آبل المطلوبة.

كان من المستحيل نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون عند تبديل الهواتف.
حاليا تعاونت آبل واتساب لتحقيق ذلك.
ذكرت The Sun لأول مرة الشهر الماضي أنه يتم اختبار الميزة الجديدة وأن واتساب أكد إطلاقها.
قال تطبيق الدردشة: ” ستتمتع بإمكانية نقل سجل الدردشة بالكامل من Android إلى iOS والعكس، كذلك لديك حرية التبديل من وإلى أجهزتك المفضلة.”
فيما حذر تطبيق “واتساب” فى رسائل أرسلها لمليارات المستخدمين من تطبيق “أندرويد” خطير يمكنه سرقة معلومات حساسة منهم.

ووضع رئيس “واتساب”، ويل كاثكارتفي،  في موضوع على “تويتر”، المستخدمين في حالة تأهب بشأن تطبيق “أندرويد” مليء بالبرامج الضارة يسمى ‘Hey WhatsApp’، وهو من مطور يسمى ‘HeyMods’، وفق ما نقلت “يورونيوز”. 
وقال كاثكارت إن هذا التطبيق، الذي قد يبدو غير ضار في البداية، مصمم لسرقة البيانات الشخصية الحساسة المخزنة على هواتف “أندرويد”.
وعثر على التطبيق  خارج متجر “جوجل بلاي”، ولكن لحسن الحظ، يمكن لـ Google Play Protect الآن اكتشاف وتعطيل هذه الإصدارات الضارة والمزيفة من “واتساب”، وفقا لتقرير البيان الإماراتية.  
ويأتى ذلك بعد تعاون جوجل و”واتساب” للعمل معا على إيقاف هذا البرنامج الخطير في مساراته
وإذا كان لديك تطبيق “HeyWhatsApp” الضار على هاتفك، فتأكد من حذفه الآن،  وأيضا إذا كان لديك تطبيق مضاد فيروسات مجاني على هاتفك، فقم بإجراء فحص للتحقق مما إذا كان قد تم تحميل أى برامج ضارة إضافية على جهازك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88