لحظة بلحظة

قتال #الأفاعي في #الحقول

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #يوتيوب مقطع فيديو يرصد من خلاله قتال #الأفاعي في #الحقول في دولة #نيبال.

وأظهر مقطع الفيديو الذي وثقه أحد المزارعين داخل حقوله الزراعين لأفعيين كبار وهما يتشاجران قتالة حامي الوطيس حتى #الموت.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الأفعيين وهما ملتحمان جسدهما بجسد بعض، يقفان معاً ويهبطان على الأرض معاً.

وظلت الكوبرا يتشاجران لفوز أحدهما في هذا الشجار الحامي، بينما وثق المزارع المنافسة الشرسة بين أقوى الزواحف على وجه #الأرض على الطبيعة.

يذكر أن #الثعبان أو #الأفعى أو #الحية هو حيوان زاحف من ذوات الدم البارد من رتبة الحرشفيات له جسم متطاول، مغطى بحراشف، ولا توجد له أطراف، أو أذنين خارجيتين، وجفون ولكن ثمة حواف في جسمه، يعتقد أنها كانت تمثل أطرافه التي تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات، عدا قارة أنتاركتيكا وهي تتواجد بمختلف الأطوال من 10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل الأصلة والأناكوندا التي قد يصل طولها إلى 6،95م. معظم أنواع الثعابين غير سامة، أما الأنواع السامة، فتستخدم السمية بشكل أساسي لقتل الفريسة أو إخضاعها أو للدفاع عن نفسها، إذ أن كمية قليلة من سم الثعبان كافية لإحداث أضرار شديدة للضحية أو حتى التسبب بالموت للإنسان. يعتقد العلماء أن الثعابين تربطها علاقة قرابة بالسحالي، وهي تكيفت للتخفي في الجحور والصخور، مثلما تفعل السحالي أثناء العصر الطباشيري ومع ذلك يفترض بعض العلماء أن الثعابين أصولها مائية. وهذا التعدد في أنواعها ظهر خلال عصر الباليوسيني.

كل الثعابين الحديثة تصنف ضمن رتبة Serpentes بحسب تصنيف لينين التي تشكل رتيبة من رتبة الحرشفيات علما بأن إضافة هذا القسم من رتبة الحرشفيات مع الثعابين غير متفق عليه من قبل علماء التصنيف. تنقسم رتيبة الثعابين لرتيبتين كبيرتين هي ألثينوثيديا وسكوليكوفيديا وهي تستند بشكل رئيسي إلى خصائص البنية التركيبية وعلم الوراثة الجزئية و هناك أنواع عدة من الثعابين المعروفة كالكوبرا والاصالة وقد عثر على أكبر ثعبان في العالم وهو الانكوندا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى