البيت والأسرةمواقف طريفة

#حزام #«محمد علي كلاي» يحطم الأرقام بـ 6.18 مليون دولار

#شركة #”هيرتيدج” #للمزادات،تعلن بيع حزام لأسطورة الملاكمة الأمريكي، محمد علي كلاي، بمبلغ قياسي غير مسبوق.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وفي #مزاد #علني بيع الحزام   بمبلغ 6.18 مليون دولار، وهو أعلى مبلغ لأحد المقتنيات الرياضية في تاريخ دار المزادات الشهيرة.

والحزام الذي يحمل عبارة “Rumble in the Jungle”، فاز به رجل الأعمال الأمريكي ومالك نادي إنديانابوليس كولتس، جيم إيرساي. وقال إيرساي على تويتر إنه “فخور بالفوز بالحزام”.

وارتدى #كلاي الحزام في بطولة WBC للوزن الثقيل أمام جورج فورمان، في زائير (جمهورية الكونغو الديمقراطية حاليا) عام 1974.

وشهد النزال عودة علي إلى الملاكمة بعد تجريده من رخصة الملاكمة ولقبه في الاتحاد العالمي للملاكمة، لرفضه الانضمام إلى القوات المسلحة الأمريكية للقتال في فيتنام، قبل 7 سنوات من المباراة.

ودخل الحزام لأول مرة المجال العام في عام 1988 عندما تم بيع محتويات مدرب الملاكمة الراحل، درو بونديني، في مزاد علني. ولدى جيم إيرساي مجموعة تحتوي على الكثير من تذكارات كلاي، وقد أنفق الملايين في تجميع مجموعته، التي تضم تذكارات من عوالم الرياضة، والموسيقى، والأدب، والسياسة.

وسيعرض جيم إيرساي هذه المجموعة كاملة مع إضافتها الجديدة للجمهور، في 2 أغسطس/ آب في شيكاغو، وفي 9 سبتمبر/ أيلول 2022 في إنديانابوليس.

أصيب محمد علي في عام 1984 بداء باركنسون (الشلل الرعاشي)، وتدهورت حالته الصحية في عام 2005 بشكل ملحوظ، وتوالت بعدها نكساته الصحية، حيث كان يمضي فترة من الوقت كل سنة في مستشفى في مدينة فينيكس بولاية أريزونا،ونُقل في فبراير 2013 إلى المستشفى وصرّح شقيقه رحمن علي لصحيفة نيويورك أنه في حالة حرجة وقد يرحل في أيّ لحظة، قبل أن تنفي ابنته ذلك، كما عانى من إلتهاب في الرئة والبول أُدخل على إثره المستشفى عامي 2014 و2015،وفي الثاني من يونيو عام 2016 أدخل كلاي للمستشفى مُجدداً بسبب مشكلة في التنفس، وبعدها أكّدت الصحف والقنوات العالمية بأن الملاكم الأسطوري يحتضر فعلاً، وأن عائلته تتجهز لإجراء مراسم الدفن بعدما أعلن الأطباء أنه على وشك الموت، قبل أن تُعلن وفاته صباح 3 يونيو 2016.

#حزام #«محمد علي كلاي» يحطم الأرقام بـ 6.18 مليون دولار _ صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى