أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#«تيك توك» يطلق ميزتين تهم# الآباء

#«تيك توك» يطلق ميزتين تهم# الآباء #تيك# توك، المعروف في الصين باسم دوين Douyin (بالصينية)، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية. تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى ثلاث دقائق. تعد تيك توك نسخة دولية من دوين Douyin، والتي طُرحت في الأصل في السوق الصينية في سبتمبر 2016. في وقت لاحق، أُطلق تيك توك في عام 2017 لنظامي آي أو إس وأندرويد في معظم الأسواق الصين القارية؛ ومع ذلك، فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي، في 2 أغسطس 2018.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أطلق تطبيق# “تيك توك” ميزتين جديدتين تتيحان للآباء التحكم في حسابات أبنائهم، فيما يخص تقليل ظهور محتوى البالغين أمامهم؛ بعد موجة كبيرة من الانتقادات والتحذيرات من خطورة بعض محتواه على الأطفال.

ويستطيع الآباء من خلال الميزة الأولى، إعداد قائمة سوداء بالعبارات والكلمات والوسوم التي تخص المحتوى غير المناسب للأطفال.

أما الميزة الثانية تتيح للآباء تقليل تدفق مقاطع الفيديو للحدّ من فرص ظهور محتوى ضار لأبنائهم.

ولطالما تعرض التطبيق الصيني لانتقادات حادة بخصوص تلك النقطة، ففي فبراير الماضي قدمت المنظمة الأوروبية للمستهلكين “بي إي يو سي” شكوى إلى الاتحاد الأوروبي، بأن “تيك توك فشل في حماية الأطفال والمراهقين من التعرض للإعلانات الخفية والمحتوى الضار”.

وحذفت تيك توك أكثر من 102 مليون فيديو خلال الربع الأول من العام الجاري نتيجة للضغوطات، ولأنها تخالف إرشادات المجتمع على حد وصف الشركة، وأشارت الشركة إلى مخططات جديدة لنشاط الحسابات المزيفة والمشاركات المزيفة.

وكان تطبيق “تيك توك” أدخل مؤخرا ميزة تساعد المستخدمين على التقليل من الوقت الذي يمضونه يوميا في تصفح منصته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى