لحظة بلحظة

شاب يتعرض لماس كهربائي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب مقطع فيديو يرصد من خلاله شاب يتعرض لماس كهربائي شديد.

وأظهر مقطع الفيديو الشاب وهو يقف على كرسي خشبي من أجل أن يركب لمبة في الكهرباء بسقف الغرفة، بينما كانت تقف أسفله ابنته الصغيرة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد الفيديو  زوجة الرجل وهي تدخل الغرفة وتخطت الرجل وبعد ذلك أمسكت هاتفها الجوال من على المكتب الذي يقف بالقرب منه الرجل بينما زحزحت الطفلة الصغيرة قدم ما ولها ما تسبب في تعرضه لتماس كهرباء.

وظل الأب يرتعش من شدة الماس الكهربائي، بينما هرعت زوجته وقامت بزقمه ومحاولة ابعاده عن الكهرباء قبل أن يحدث له مضاعفات متطورة تنتهي بالوفاة.

ونجحت الزوجة أن تبعد زوجها عن التماس الكهربائي فنزل الزوج من على الكرسي وظل يرتعش وكأنه مازالت الكهرباء في يده حتى أفاق مما حدث له.

الجدير بالذكر أن الصَدْمَة الكَهْرَبَائِيّة تحدث الصدمة الكهربائية عند حدوث اتصال بين أي جزء من الجسم مع مصدر كهربي مما يسبب مرور تيار كهربي كافي من خلال الجلد، العضلات، أو الشعر (في الإنسان)، عادةً نستخدم تعبير «الصدمة الكهربية» لوصف التعرض للكهرباء. وتختلف درجة الإصابة نتيجة الصدمة الكهربية تبعًا لاختلاف قوة التيار الكهربائي و الجهد، فالتيارات الصغيرة قد تكون غير محسوسة، بينما بعض التيارات تكون شديدة بحيث لا يستطيع الشخص الارتداد الذاتي (أي حدوث شلل في الجسم) مما يسبب نوع من الالتصاق بين الجسم المتعرض للصدمة ومصدر التيار، تلك الصدمات تكون خطيرة وقد تؤدي إلى الموت إذا لم تأتي مساعدة من أحد يقطع التيار عن المصاب. فبعضها يكون من القوة فيؤدي إلى عدم انتظام في ضربات القلب وتهتك في الأربطة وتسمى الوفاة نتيجة التعرض للصدمة الكهربية الصعق بالكهرباء. الإصابات المتوسطة تكون في هيئة حروق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى