أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

طرق نصب واحتيال جديدة

حذر الخبير التقني السعودي عبدالله السبع في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “إنستقرام” من طرق نصب احتيال جديدة وللأسف تضرروا منها أشخاص كثيرين.

وقال السبع في مقطعه، أن هناك طريقة احتيال جديدة يتم استخدامها بشكل كبيرة خلال الفترة الحالية، وأحد الأشخاص تحول إلى ضحية وتواصل معي وأبلغني أنه خسر أكثر من آلاف ريال بسبب هذه الطريقة الخبيثة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأضاف السبع أن هؤلاء الأشخاص النصابون ينتحلون صفة متجاجر إلكترونية معرفة في الساحة بالمملكة العربية السعودية أو يقومون بعرض عروض وهمية ويقومون بأخذ نفس تصميم المتجر ونفس الرابط الخاص بالمتجر لكن يقومون بتغيير حرف أو يغيرون فيه رقم، حتى لا يلاحظه الضحية وبعدها يقومون بعمل حسابات وهمية في منصات تواصل الاجتماعية ويبدأون الإعلانات.

وتابع السبع: لو ظهر لك إعلان مثلا في أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي ورأيت هذا الإعلان تفتكره المتجر الحقيقي الذي تعرفه وتدخل عليه وتطلب الطلب يعطونك رابط للدفع تدخل عليه ويسرقون الأموال الموجودة كلها في حسابك.

وحذر السبع في نهاية مقطعه حيث قال: ” لو طلعلك إعلان مغري بطريقة غريبة وغير أمنه قبل أن تشترك فيها إتصل على المتجر كلمهم وتأكد منهم ولا تتصل على الرقم إللي واضعينه في المتجر لا ادخل على جوجل وابحث هاتلاقي الرقم الخاص بالمتجر الحقيقي وليس الوهمي:.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى